عادي

«رويترز»: السائحون يستمتعون بأمان الإمارات

20:16 مساء
قراءة دقيقتين

قالت وكالة «رويترز» للأنباء، إن السائحين الذين يتدفقون على دولة الإمارات، بحثاً عن شمس الشتاء. وتشير البيانات إلى أن قطاع السياحية، المتمركز في دبي، يزدهر مع اقتراب ذروة موسم السياحة، حيث أبلغ أصحاب ووكلاء الحجوزات، عن ارتفاع الطلب على الرغم من تجديد قيود السفر في العديد من البلدان في أواخر العام الماضي.
وتمتلئ الشواطئ والمطاعم بالناس، حيث يستقطب معرض «إكسبو» العالمي المزيد من الزوار إلى مركز التجارة والتمويل والسياحة في الشرق الأوسط.
ويعد موسم الذروة السياحية في دبي بين شهري أكتوبر ومارس، حيث يفضل الكثير من الأوروبيين المناخ الخليجي المشمس على البرد القارس في بلادهم. ووفقاً لبيانات وكالة «إس أند بي»، شكلت السياحة نحو 13% من الناتج المحلي الإجمالي لإمارة دبي في عام 2020.
ووفقاً لـ «هوبر»، وهو محرك بحثي للسفر يستخدم البيانات التاريخية للتنبّؤ بأسعار الرحلات الجوية وتحليلها، كانت عمليات البحث عن الإمارات مستقرة في النصف الأول من يناير، لترتفع بنسبة 22% في وقت لاحق من الشهر.
وقالت شركة «إس تي آر» لبيانات قطاع الضيافية، إن نسبة إشغال الغرف الفندقية في دبي بلغت 78.2% في ديسمبر 2021.
ويحظى منتجع «حبتور جراند» بشعبية كبيرة بين البريطانيين والروس والكازاخيين والأوكرانيين والألمان والفرنسيين، وقالت كارولينا باليسزيوسكا، المديرة العامة للمنتجع إنه لم تلغ أي حجوزات بسبب هجمات الحوثي الإرهابية على الإمارات، بل تتوقع نمواً كبيراً خلال هذا الموسم الذي تقول إنه أفضل مما كان عليه الأمر في سنوات ما قبل الجائحة.
وأضافت: «يبدو أنه موسم أفضل بكثير من العام الماضي، ونتائج الربع الأول تتجاوز بكثير العام الماضي، لذلك نحن إيجابيون للغاية ومن الواضح أن إكسبو سيجلب مزيداً من الاهتمام».
فيما قال فيناياك ماهتاني، الرئيس التنفيذي لشركة bnbme لمنازل العطلات، إنه يتوقع طلباً قوياً حتى موسم الصيف.
وأضاف: «الإمارات بفضل قيادتها مكان آمن، ولا يوجد شعور بانعدام الأمن أو الخوف بيننا أو بين السياح». مضيفاً أن الهجمات «لم يكن لها أي تأثير على الإطلاق».
وقالت أناستاسيا نيكيتينا، إحدى السائحات من روسيا «الطقس لطيف جداً مقارنة بروسيا، ونشعر بالأمان حقاً هنا ولا شيء يزعجنا على الإطلاق».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"