عادي
برعاية محمد بن راشد بساحة الوصل في «إكسبو» 9 فبراير

شرطة دبي تنهي استعدادها لتخريج 702 طالب من كليات الشرطة بالدولة

19:52 مساء
قراءة 3 دقائق
المؤتمر الصحفي
المؤتمر الصحفي التخريج الـ 50
دبي:«الخليج»
أعلنت القيادة العامة لشرطة دبي، انتهاء استعداداتها الخاصة لحفل تخريج الطلبة المرشحين والمرشحات من كلية الشرطة في أبوظبي، وأكاديمية شرطة دبي، وأكاديمية العلوم الشرطية في الشارقة، المزمع إقامته برعاية كريمة من صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، يوم الأربعاء المقبل 9 فبراير، في ساحة «الوصل» بمعرض «إكسبو 2020 دبي»، تحت مظلة وزارة الداخلية.
ويحمل حفل التخريج شعار «حفل تخريج الخمسين»، تزامناً مع احتفال باليوبيل الذهبي لتأسيس الاتحاد، وسيضم 702 طالب من المرشحين والمرشحات من الكليات الثلاث، منهم 425 خريجاً من كلية الشرطة في أبوظبي، ويضمون 245 مرشحاً و167 جامعياً و13 مرشحة جامعية. و248 خريجاً من أكاديمية شرطة دبي، بينهم 185 مرشحاً و63 مرشحة، و29 خريجاً ومرشحاً من أكاديمية العلوم الشرطية في الشارقة.
وجاء الاعلان عن تفاصيل التخريج، خلال مؤتمر صحفي عقدته أكاديمية شرطة دبي، في المركز الإعلامي التابع لـ «إكسبو 2020 دبي»، بحضور اللواء الدكتور محمد أحمد بن فهد، مساعد القائد العام لشؤون الأكاديمية والتدريب، واللواء الدكتور غيث غانم السويدي، مدير أكاديمية شرطة دبي، والمقدم حميد عبدالله المشرخ، مدير إدارة التدريب بأكاديمية العلوم الشرطية في الشارقة، للإضاءة على الأنشطة والفعاليات المصاحبة لـ «حفل تخريج الخمسين»، وتضمّ عروض التشكيلات العسكرية، والعروض التقنية، وعروض الإضاءات المبهرة وعروضاً نسائية.
وأعرب اللواء بن فهد، عن سعادته وفخره بمناسبة اليوبيل الذهبي لتأسيس الاتحاد، مؤكداً تجديد الولاء والوفاء للوطن وقيادته الرشيدة والحكيمة للمضي قدماً في تعزيز الجهود نحو الريادة، والتطلع إلى السنوات الخمسين المقبلة بالطموح الجريء نفسه؛ وقال: «يتميز حفل هذا العام بطابع خاص ومميز كونه يشمل تخريج مرشحين من ثلاث كليات بمجموع 702 خريج وخريجة، وتخريج الدفعتين الاولى والثانية من الشرطة النسائية في الدولة، وتقديم أول عرض عسكري للمرشحات من الشرطة النسائية في الشرق الأوسط».
وأضاف «نحتفل هذا العام بتخريج كوكبة متميزة من أبناء هذا الوطن الشامخ، ونحن نخطو بثباتٍ نحو الخمسين عامٍ الجديدة، وواثقون بأنها ستكون أعوام ازدهار ورقي، في ظل قيادة ذات رؤية مستقبلية تستند إلى إرثٍ غني من التجارب على مدى الأعوام الخمسين الماضية من عمر الاتحاد المجيد».
وأشار إلى «أن الإعداد لحفل هذا العام حظي باهتمامٍ كبيرٍ من القيادة العامة لشرطة دبي، وبتوجيهات ومتابعة مباشرة من الفريق عبدالله خليفة المري القائد العام، للأهمية الخاصة من حيث المكان والتوقيت، وعدد الطلبة المرشحين والمرشحات».
تمكين الشباب
وقال اللواء السويدي «تمكنت أكاديمية شرطة دبي من مواكبة جميع التطورات حتى بلغت مستوىً علمياً متميزاً. فقد أحدثت نقلة نوعية في المخرجات التعليمية، ونجحت بالإسهام في تحقيق نهضة شاملة ومستدامة عبر تمكين المواطنين وأبناء الدول الخليجية والعربية ليكونوا جزءاً من برامج التنمية في أوطانهم». مشيراً إلى أن الأكاديمية قد خرّجت منذ تأسيسها 7353 طالباً، منهم 2826 طالباً مرشحاً و3029 من طلبة الدراسات المسائية المنتظمة، و353 في برامج الماجستير في القانون، و149 خريجاً في برامج الماجستير في علوم الشرطة، و70 في برامج الدكتوراه في القانون وعلوم الشرطة، فضلاً عن 926 من الطلبة الجامعيين.
خطط تطويرية
فيما ثمَّن المقدم حميد المشرخ، الدور الكبير الذي يوليه سموّ الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي، وأعضاء مجلس الإدارة، في دعم الأكاديمية المستمر وحرصهم على تطوير منظومتها التعليمية بما يواكب تطلعات الدولة، متقدماً بالشكر إلى وزارة الداخلية والقيادة العامة لشرطة دبي على توجيهاتهم لإقامة حفل تخريج شامل لطلبة الشرطة من كليات دبي والشارقة وأبوظبي مجتمعةً.
وقال «نتطلع باستمرار نحو تحقيق الأفضل في الدولة والمنطقة بتبني الخطط التطويرية، ونشدد على حرصنا على تحقيق الريادة في التعليم والبحث العلمي والتدريب الشرطي والأمني، عربياً وإقليمياً، ضمن رؤية العمل بفاعلية وكفاءة لتلبية الاحتياجات الأمنية والشرطية لإمارة الشارقة بشكلٍ خاص، ومجتمع دولة الإمارات عموماً».

كلية الشرطة في أبوظبي: دعم علمي ومهني
أكدت كلية الشرطة في أبوظبي، أن خريجي الكوكبة الجديدة من ضباط الشرطة في «حفل تخريج الخمسين» يتمتعون بأرقى مستويات العلم والمعرفة والتدريب لتحمّل أعباء العمل الشرطي، وخدمة وطننا الشامخ وتعزيز استقرار وأمن المجتمع، حيث سترفد مختلف أقسام ومراكز الشرطة والمراكز الشرطية الخدمية، بالخريجين الأكفاء ذوي القدرة على التعامل مع مختلف الأعمال الأمنية وخدمة المجتمع.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"