عادي
استعرضا عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك

صقر غباش ورئيسة مجلس النواب البحريني يبحثان التعاون

19:32 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي:"الخليج"

عقد مصقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، في مقر المجلس في أبوظبي جلسة مباحثات، مع فوزية عبد الله زينل رئيسة مجلس النواب في مملكة البحرين الشقيقة والوفد المرافق لها التي تقوم بزيارة إلى دولة الإمارات بدعوة من المجلس.

وجرى خلال جلسة المباحثات بحث سبل تعزيز علاقات التعاون والشراكة في مختلف المجالات، في ظل علاقات الأخوة الراسخة بين دولة الإمارات ومملكة البحرين والتطور الذي تشهده علاقات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين، والتي تحظى بدعم قيادتي وحكومتي البلدين والتأكيد على أهمية ترسيخ هذه العلاقات والدفع بها قدما في شتى المجالات.

وأكد صقر غباش في بداية جلسة المباحثات عمق العلاقات التاريخية والأخوية والاستراتيجية الراسخة التي تربط دولة الإمارات ومملكة البحرين، بفضل حرص قيادتي البلدين الشقيقين على توثيقها وتعزيزها نحو آفاق أوسع في كافة المجالات، والتي تزداد نمواً بفضل روابط الأخوة والمصير المشترك والمواقف والرؤى المتسقة تجاه مختلف القضايا.

وتركزت المباحثات بين الجانبين على مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك والتي من أبرزها تطوير وتفعيل الدبلوماسية البرلمانية بين الجانبين بما يعزز التعاون والتنسيق القائم بين دولة الإمارات ومملكة البحرين في المجالات كافة، في ظل حرص قيادتي وحكومتي البلدين على تطوير مختلف أوجه العلاقات.

وأعرب صقر غباش عن تقدير المجلس الوطني الاتحادي لمشاركة مملكة البحرين في معرض إكسبو دبي 2020.

وأشاد الجانبان بمستوى التوافق وأوجه التعاون والتنسيق الحاصل بين المجلسين في مختلف المحافل البرلمانية.

من جهتها أكدت فوزية زينل رئيسة مجلس النواب البحريني علي أن العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين تمثل نموذجاً فريداً واستثنائياً في مستوى التقارب الوثيق بين دولتين وشعبين شقيقين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"