عادي
صافي دخل الربع الرابع بلغ 974 مليون دولار

عملاق الرقائق.. مبيعات قياسية وزخم الطلب متواصل

02:38 صباحا
قراءة دقيقتين
أيه إم دي

قالت شركة «أيه إم دي» إنها تتوقع قفزة في الإيرادات خلال الربع الأول إلى حدود 5 مليارات دولار، مقارنة بمتوسط ​​تقديرات المحللين البالغة 4.33 مليار دولار. وأنهى عملاق الرقائق، عام 2021 بإيرادات قياسية - أكثر من ثلاثة أضعاف مبيعاتها السنوية قبل خمس سنوات. 
كان المستثمرون ينتظرون المزيد من الأدلة على أن الشركة يمكن أن تستمر في تحقيق مكاسب من شركة «إنتل» التي كانت مهيمنة في السابق. 
وساعدت نظرة الشركة المستقبلية على تهدئة المخاوف من تباطؤ صناعة الرقائق بعد الطفرة التي يغذيها الوباء. 
وتوقعت «آيه إم دي» مبيعات بنحو 21.5 مليار دولار هذا العام، مقارنة مع توقعات المحللين البالغة 19.3 مليار دولار. 
وقالت «آيه إم دي» إن هامش الربح الإجمالي للشركة - النسبة المئوية للمبيعات المتبقية بعد خصم تكلفة الإنتاج - سيكون حوالي 51% هذا العام. وهذا الهدف، الذي يتماشى مع التقديرات، مشابه لربحية إنتل. 

الصورة
أيه إم دي

تضاعفت مبيعات مركز بيانات «آيه إم دي»، بما في ذلك الرقائق المستخدمة من قبل شركات مثل جوجل وأمازون، العام الماضي مقارنة بعام 2020. 
وقالت إنتل الأسبوع الماضي أن الطلب على هذه الرقائق كان قويا من الشركات، لكن المبيعات من أكبر مزودي الحوسبة السحابية تراجعت. 
على النقيض، قالت «آيه إم دي»، الثلاثاء أن الطلب زاد من عملائها السحابيين، الذين ينشرون رقائق خادم Epyc في مراكز البيانات الخاصة بهم. 
«آيه إم دي» هي أيضا ثاني أكبر شركة مصنعة لرقائق الرسوم المستخدمة في البطاقات الإضافية من قبل لاعبي أجهزة الكمبيوتر. تتنافس الشركة في هذا السوق مع «إنفيديا».

إقرأ المزيد: نتائج فصلية قوية لـ«جوجل».. الإعلانات تقفز 33% إلى 61.24 مليار دولار
 
وأعلنت «آيه إم دي» عن صافي دخل للربع الرابع بلغ 974 مليون دولار، أو 80 سنتًا للسهم، مقارنة بـ 1.78 مليار دولار، أو 1.45 دولار للسهم، في نفس الفترة من العام السابق. وارتفعت المبيعات بنسبة 49% إلى 4.83 مليار دولار. 
وارتفعت الإيرادات في وحدة «آيه إم دي» للمؤسسات وشبه المخصصة، التي تصنع شرائح الخادم ووحدات التحكم في الألعاب، بنسبة 75% عن العام السابق. 
وحقق قسم الحوسبة التابع لها زيادة في الإيرادات بنسبة 32% مقارنة بالعام الحالي. رلير. 
وقالت «آيه إم دي» إن هذا الأداء ساعد من خلال زيادة مبيعات معالجات Ryzen ذات الأسعار الأعلى. الشركة، التي توقع المحللون ذات يوم نفاد أموالها، لديها الآن 3.6 مليار دولار نقدا و 313 مليون دولار فقط من الديون. 
(بلومبيرج)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"