عادي

«غرفة أبوظبي» تبحث التعاون مع رئيس حكومة كيرلا

19:48 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من اللقاء

أبوظبي: «الخليج»

بحث عبدالله محمد المزروعي رئيس مجلس إدارة «غرفة أبوظبي»، مع بيناراي فيجايان رئيس حكومة ولاية كيرلا في جمهورية الهند، أطر التعاون في العديد من المجالات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك، وسبل الدفع بالتبادلات التجارية والاستثمارية إلى مستويات تترجم الإمكانات التي تتمتع بها إمارة أبوظبي وولاية كيرلا.

جاء ذلك خلال زيارة رئيس حكومة كيرلا الهندية لمقر «غرفة أبوظبي»، برفقة سنجاي سودهير سفير جمهورية الهند لدى الدولة، بحضور يوسف علي موسليام النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة أبوظبي، ومحمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي.

وقد رحّب عبدالله محمد المزروعي برئيس حكومة ولاية كيرلا الهندية والوفد المرافق له، مؤكداً متانة العلاقات الإماراتية الهندية، وما تشهده من تطوّر مطرد في مختلف المجالات الاقتصادية، بما يخلق المزيد من الفرص الجديدة لنمو وازدهار الاقتصاد والأعمال، وجذب المزيد من الاستثمارات، ورفع معدلات التبادل التجاري الثنائي إلى آفاق أرحب.

وأشار المزروعي إلى أن غرفة أبوظبي على أتم الاستعداد لتكثيف التعاون وتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية، بما يخدم بيئة الأعمال والقطاع الخاص في أبوظبي وولاية كيرلا، لافتاً إلى أهمية استغلال كافة الفرص السانحة لمد جسور التعاون على جميع الصعد التجارية والاستثمارية المتاحة، وتوسيع الشراكات في قطاعات الزراعة والصناعة والسياحة والأمن الغذائي، بالشكل الذي يليق بتطلعات ورغبة قيادتي البلدين الصديقين.

وعبر بيناراي فيجايان رئيس حكومة ولاية كيرلا الهندية، عن شكره وتقديره على الحفاوة والترحيب الكبيرين خلال زيارته لغرفة أبوظبي، موضحاً أن أبوظبي وكيرلا ترتبطان بعلاقات متينة وقوية في مختلف المجالات، ومن بينها المجال الاقتصادي والتجاري والاستثماري، مضيفاً أن زيارته تأتي في إطار الحرص على تعزيز أواصر التعاون والاستثمار بين الشركات الهندية ونظيرتها الإماراتية في ظل الفرص الاستثمارية المتاحة في دولة الإمارات بشكل عام، وإمارة أبوظبي على وجه الخصوص، مما جعلها مركزاً مهماً للاستثمار وجذب الشركات ورؤوس الأموال الهندية.

وقدّم يوسف علي موسيليام النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة أبوظبي، شرحاً موجزاً حول الخدمات المختلفة التي تقدمها «غرفة أبوظبي» للقطاع الخاص بشكل عام، مشيراً إلى أن غرفة أبوظبي تعمل مع شركائها من المؤسسات الاقتصادية في إمارة أبوظبي على دعم مجالات عمل القطاع الخاص ليكون رافداً فاعلاً ومؤثراً في الاقتصاد الوطني.

وأشاد سنجاي سودهير، سفير الهند لدى الدولة، بالعلاقات المتميزة بين البلدين في كافة الصعد، مشيراً في الوقت ذاته، إلى القرب من الانتهاء من توقيع اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين والتي ستسهم في تعزيز التجارة والاستثمار بين البلدين بصورة أكبر.

وفي نهاية الاجتماع، قدّم رئيس حكومة ولاية كيرلا دعوة لغرفة أبوظبي لتشكيل وفد اقتصادي لزيارة ولايته، والاطلاع عن قرب على الفرص الاستثمارية السانحة في العديد من القطاعات، وخاصة قطاع الزراعة والصناعة والسياحة، وحثّ على تعزيز استثمارات شركات ومؤسسات القطاع الخاص في دولة الإمارات ووجودها في أسواق كيرلا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"