عادي

«قمة إنفستوبيا» توقع شراكة مع «إكسنتشر» لتبادل الخبرات

19:57 مساء
قراءة دقيقتين
عبدالله بن طوق وعبدالله آل صالح وأليكسي ليكانويت خلال توقيع المذكرة

أبوظبي:«الخليج»

قال عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد، إن تكامل الأدوار بين القطاعين، الحكومي والخاص، يمثل ركيزة أساسية لدعم جهود الدولة في الانتقال إلى اقتصاد قائم على المعرفة والابتكار والإبداع. وتابع أن التكنولوجيا والابتكار يلعبان دوراً جوهرياً في تشكيل اقتصادات المستقبل ودفع عجلة التنمية المستدامة، وهما من أبرز المحاور الرئيسية على أجندة نقاشات قمة «إنفستوبيا» للاستثمار.

جاء ذلك خلال توقيع مذكرة تفاهم بين قمة «إنفستوبيا» للاستثمار وشركة «أكسنتشر» الشرق الأوسط، للتعاون وتبادل الخبرات والمحتوى المعرفي في إطار التحضيرات الجارية لإطلاق أعمال القمة، والمٌقرر عقدها في 28 من مارس/ آذار 2022، في إطار فعاليات معرض «إكسبو2020 دبي». وتمثل قمة «إنفستوبيا» للاستثمار إحدى المبادرات الرئيسية ضمن «مشاريع الخمسين» التي أعلنتها حكومة الإمارات سبتمبر/ أيلول الماضي.

وأضاف عبدالله بن طوق المري: «تقدم قمة إنفستوبيا مساحة جديدة لتسليط الضوء على فرص الاستثمار المستقبلية في مجالات التكنولوجيا المتقدمة داخل دولة الإمارات وعلى المستويين الإقليمي والدولي، والمساهمة في تشكيل مستقبل المشهد الاستثماري العالمي. ويمثل توقيع مذكرة التفاهم اليوم مع شركة أكسنتشر خطوة إضافية تُعزز من الجهود المبذولة لصياغة ملامح اقتصاد المستقبل واستشراف الفرص التجارية والاستثمارية التي ستطرحها أجندة جلسات وحوارات القمة، بالتركيز على القطاعات القائمة على التكنولوجيا المتقدمة وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة».

وقال أليكسي ليكانويت، المدير التنفيذي لشركة «أكسنتشر» في الشرق الأوسط: «لطالما دعمنا شركاءنا من القطاعين، العام والخاص، في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث نمتلك سجلاً حافلاً يمتد لسنوات كثيرة، حرصنا فيها على ضمان استفادة عملائنا من إمكانات التكنولوجيا لتحقيق نمو مستدام، وامتلاك ميزة تنافسية عالمية المستوى. واليوم نضيف فصلاً جديداً نُسخّر فيه خلاصة خبرتنا بالتكنولوجيا المالية والحوسبة الكمية والذكاء الاصطناعي والبيانات لمصلحة قمة «انفستوبيا»، ونتطلع إلى المشاركة في هذه القمة العالمية الجديدة مع وزارة الاقتصاد الإماراتية».

شهد توقيع المذكرة عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد، ووقع المذكرة عبدالله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد، وأليكسي ليكانويت، المدير التنفيذي لشركة «أكسنتشر» في الشرق الأوسط، والتي بموجبها يتعاون الجانبان في تبادل الخبرات والمعارف وإثراء أجندة جلسات ونقاشات القمة بالاستفادة من خبرات شركة «أكسنتشر» في مجالات الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين، والتكنولوجيا المالية، وتقنيات الواقع الافتراضي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"