عادي

مظلات «كايت سيرف» تحلق في شواطئ جميرا

22:27 مساء
قراءة دقيقتين

تشهد شواطئ جميرا خلال يومي السبت والأحد انطلاقة فعاليات الجولة الأولى من بطولة دبي المفتوحة لألواح التزحلق على الماء بالمظلات -كايت سيرف- التي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، بالتعاون مع لجنة الكايت سيرف والتزحلق على الماء للموسم الخامس على التوالي.

وتعد منافسات الجولة واحدة من ثلاث محطات في الموسم الرياضي البحري الحالي 2021-2022، كما أنها تمثل فاتحة أنشطة اتحاد الشراع الحديث عقب تشكيله الجديد برئاسة الشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان.

تشمل منافسات الجولة المرتقبة ثلاث مسابقات هي هايدروفويل في اليوم الأول وتوين تيب والألعاب الحرة في اليوم الثاني، وتجمع هذه المسابقات نخبة المتسابقين من نجوم منتخبنا الوطني وأبناء الجاليات المقيمة، إلى جانب عدد من محبي وممارسي هذه الرياضة الذين يقضون أحلى الأوقات في «أجمل شتاء في العالم» ويتنافسون على الألقاب في الفئات المختلفة للرجال والسيدات والناشئين.

ووجه الشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان، رئيس اتحاد الشراع والتجديف الحديث، الشكر الجزيل إلى مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، برئاسة أحمد سعيد بن مسحار على الجهود الكبيرة والإسهامات الواضحة في نشر وترويج الرياضات البحرية وزيادة الاهتمام بمختلف الهوايات، ومن بينها رياضات البحر الحديثة مثل منافسات كايت سيرف.

وقال: يتطلع الاتحاد إلى تفعيل الشراكة بينه وبين مختلف الأندية البحرية، من أجل توفير الفرص لإقامة الفعاليات والتأسيس للمنتخبات الوطنية في مختلف الفعاليات التي يرعاها خاصة الأولمبية منها، وبطولة دبي تعتبر مرتكزاً مهماً وحيوياً لصناعة الأبطال وصقل القدرات والمواهب التي تدعم مسيرة المنتخبات الوطنية في الطريق نحو النجاحات، والوصول إلى تحقيق حلم المشاركة الأولمبية، والتي قد تكون في المتناول في الدورة المقبلة في (باريس 2024).

وتابع الشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان، قائلاً: الاتحاد سيعمل على الاستفادة من الإمكانات التي توفرها الأندية البحرية في الدولة، بالتنسيق مع المجالس الرياضية من أجل اعتماد روزنامة ثابتة لمختلف الأنشطة تشمل القوارب الشراعية الحديثة وقوارب التجديف الحديث وألواح التجديف والشراع وتشجيع المؤسسات والفرق على رعاية الأبطال والموهوبين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"