عادي

5 ملايين مستفيد من 43 مبادرة نفذتها «طرق دبي» في 2021

19:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة
روضة المحرزي

دبي: «الخليج»

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات أن عدد المستفيدين من مبادراتها في المسؤولية المجتمعية خلال عام 2021 بلغ 5 ملايين و89 ألفاً و611 مستفيداً من 43 مبادرة، نفّذتها داخل الهيئة، وفي المجتمع المحلي، وخارج الدولة في الدول الشقيقة والصديقة.

وقالت روضة المحرزي، مديرة إدارة التسويق والاتصال المؤسسي، بقطاع خدمات الدعم الإداري المؤسسي «تضمنت المبادرات فعاليات وأنشطة متنوعة، وهي: رعاية حملة 100 مليون وجبة، ومبادرات شهر رمضان المبارك، والتبرع بالأصول التقنية المعاد تأهيلها، و«بهجة عيد» لإسعاد الأيتام، و«كسوة خير»، و«جسر الخير»، و«محفظة الخير».

وشملت المبادرات أيضاً الاحتفاء بالمناسبات والتوجهات الوطنية، منها يوم العلم، ويوم الشهيد، وشهر القراءة، ودعم إعلان حملة مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ.

كما حرصت على الاحتفاء بمناسبات الأيام الدولية، ومنها اليوم العالمي لكبار السن، ويوم العمال، واليوم الإنساني، ويوم الطفل. والاحتفال بالمناسبات الوطنية لدول الخليج.

وأضافت أن الهيئة نظمت ضمن مبادرات المسؤولية المجتمعية برامج وفعاليات خاصة بأصحاب الهمم منها دعم حملة التوعية بالتوحد، وورشة «فن التعامل مع أصحاب الهمم»، وبازار منتجات أصحاب الهمم. كما أطلقت مبادرات لدعم أصحاب الدخل المحدود تمثلت في منح لجميع المواد التدريبية للحصول على رخص قيادة مجاناً لذوي الدخل المحدود.

وركزت مبادرات الهيئة على الشباب، بإطلاق مجموعة «شباب دبي للنقل الجماعي» على «فيسبوك»، لتحفيزهم على استخدام وسائل المواصلات العامة. كما أطلقت برنامج «تمكين» لتأهيل الشباب في مجالات العمل والمشاريع الصغيرة.

وتضمنت المبادرات أيضاً مشاركة الهيئة في دعم حملات شرطة دبي التوعوية بأمن وسلامة الشواطئ، وحملة التوعوية من الجرائم الإلكترونية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"