عادي

8581 تصرفاً عقارياً في عجمان خلال 2021 بقيمة 12.2 مليار درهم

23:18 مساء
قراءة دقيقتين

أكد عمر أحمد بن عمير المهيري، مدير دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان، محافظة السوق العقاري خلال العام الماضي على نشاطه ومستوياته الإيجابية واستمرارية جاذبيته في أوساط المستثمرين المحليين والدوليين، بالنظر للفرص الاستثمارية المتاحة وجودة الخدمات المقدمة وسرعة وسهولة إنجاز المعاملات.

وقال إنه تم تسجيل 8581 تصرفاً عقارياً خلال عام 2021 بقيمة إجمالية بلغت 12.2 مليار درهم، في حين بلغ إجمالي حجم التداول 7.8 مليار درهم من إجمالي 6988 عملية تداول.

وأضاف المهيري أن إمارة عجمان تسير بخطى ثابتة وواثقة نحو تأسيس اقتصاد قوي وتنمية متكاملة في شتى الميادين، لاسيما في مجالات البنية التحتية التي تشهد طفرة غير مسبوقة.

وعن أهم مشاريع ومبادرات دائرة الأراضي والتنظيم العقاري خلال العام الماضي، قال المهيري، إن عام 2021 كان حافلاً بالإنجازات، حيث تمكنت الدائرة من تحقيق التحول الرقمي الشامل مما أسهم بشكل فعال في الارتقاء بجودة الخدمات وتعزيز التنافسية في تسجيل الممتلكات، فضلاً عن إطلاق مؤشر عجمان العقاري خلال الربع الأخير من العام الماضي والذي يعد إضافة نوعية تدعم مساعي الدائرة الرامية إلى تطوير أداء القطاع العقاري، من خلال توفير خدمات عصرية متميزة تلبي احتياجات المتعاملين.

كما أكد مدير دائرة الأراضي والتنظيم العقاري علي نجاح، مبادرة «الوسيط المواطن» التي تعد إحدى أبرز مبادرات 2021؛ لما تشكله من أهمية بالغة في تمكين الشباب الإماراتي، وتعزيز أداء السوق العقاري والارتقاء بمهنة الوساطة العقارية، حيث شهدت المبادرة تخريج 50 وسيطاً عقارياً من مواطني الدولة، تزامناً مع احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة بيوبيلها الذهبي، حيث لقيت المبادرة رغبة كبيرة وشغفاً لدى المنتسبين من الجنسين لممارسة مهنة الوساطة العقارية، وفق الاشتراطات والمعايير المعتمدة والاستفادة من البرنامج التأهيلي على يد خبراء وأخصائيين عقاريين متمرسين. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"