عادي

«إكسبو دبي» منصة عالمية لجذب الاستثمارات

01:28 صباحا
قراءة دقيقتين
العالم في انتظار إكسبو 2020 دبي

أكد قاسم يونس، مدير مكتب حكومة فيكتوريا للتجارة والاستثمار في دبي، أن حضور فيكتوريا القوي في «إكسبو 2020 دبي» يعد انعكاساً لالتزامنا طويل الأمد والمستمر نحو منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لأكثر من 25 عاماً.

وأشاد يونس بمعرض إكسبو الذي يعتبر منصة عالمية لجذب الاستثمارات وإبرام الاتفاقيات وإنشاء علاقات وشراكات جديدة تروج للتجارة العالمية مشيرا إلى أن إكسبو دبي من الأهداف الرئيسة للشركات والمستثمرين المشاركين من كافة أنحاء العالم.

وأعرب يونس عن فخر «جلوبال فيكتوريا» بكونها شريكاً بلاتينياً للجناح الأسترالي في «إكسبو 2020 دبي». وأشار إلى أن جلوبال فيكتوريا هي وكالة متخصصة فى تسهيل العمليات التجارية لولاية فيكتوريا الأسترالية وفتح باب الفرص للشركات الفيكتورية للتوسع عالمياً.

وقال «إن إكسبو 2020 دبي»، يسلّط الضوء على أستراليا وحكومة فيكتوريا كوجهة رئيسة للاستثمار الآمن، خاصة في ما يتعلق بالزراعة والعلوم الحيوية والابتكار والتقنية.

ولفت إلى أن الجناح الأسترالي يستقطب وفوداً من رجال الأعمال والحكومات الذين ينتمون إلى 192 دولة مشاركة في «إكسبو 2020 دبي»، حيث تظهر أستراليا باعتبارها دولة مرحبة ومبتكرة ومتنوعة، كما يُروج للشعب الأسترالي باعتباره شعباً متفائلاً ومتواصلاً تأسست ثقافته على تراث يمتد إلى أكثر من 60000 عام من ابتكارات السكان الأصليين، إضافة إلى تقديم أستراليا باعتبارها دولة حريصة على تنمية العلاقات التجارية والاستثمارية وفتح باب للفرص الاستثمارية العالمية. وأشاد قاسم يونس بالعلاقات المتينة والصديقة التي تربط فيكتوريا ودولة الإمارات.

وقال بلغت قيمة الصادرات الزراعية إلى الإمارات من ولاية فيكتوريا خلال 2021/2020 ما يناهز 293 مليون دولار أسترالي، ومثّل ذلك 64% من إجمالي صادرات سلع فيكتوريا إلى الإمارات، في ما يتعلق بالصادرات الزراعية.(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"