عادي
الجزيرة وبيراي يفتتحان مونديال الأندية اليوم

الإمارات تحتضن أبطال القارات

00:12 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: محمد مصطفى

تنطلق الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم الخميس على استاد محمد بن زايد في أبوظبي مباريات مونديال الأندية لكرة القدم (الإمارات 2021)، التي يفتتحها الجزيرة أمام بيراي التاهيتي بطموح تكرار إنجازه المميز في نسخة 2017 عندما وصل إلى نصف النهائي، قبل أن يخسر أمام ريال مدربد بصعوبة بالغة 1-2.

وبعد 5 سنوات يعود الجزيرة بطموحات جديدة، وبسعي حثيث لتمثيل كرة الإمارات بأفضل طريقة، كما أكد كابتنه وحارس مرماه علي خصيف.

وقال خصيف: باعتبار الجزيرة النادي الإماراتي الوحيد الذي يحصل على شرف المشاركة مرتين في المونديال، نستعد بقوة لتشريف الكرة الإماراتية، مثلما حدث في 2017، التي لعبنا فيها مباراة تاريخية أمام ريال مدريد.

وتابع: نلعب باسم الوطن وتحت شعاره، وسنقاتل ونبذل الغالي والنفيس لرفع راية الدولة خفاقة بين جميع المشاركين، وعلينا التركيز أولاً في عبور المحطة الأولى أمام بيراي بطل تاهيتي، وبعدها لكل حادث حديث.

الصورة
1

وستكون النسخة الحالية استثنائية من الناحية الجماهيرية بمشاركة 3 أندية عربية هي الجزيرة مستضيف البطولة، والأهلي المصري بطل إفريقيا، والهلال السعودي بطل دوري آبطال آسيا، إلى جانب تشيلسي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا، وبالميراس البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية، ومونتيري المكسيكي ممثل أمريكا الشمالية، بالإضافة إلى بيراي التاهيتي ممثل أوقيانوسيا الذي يعد مغموراً ومجهولاً بالكامل.

وكان الجزيرة أبدع في 2017، حيث بدأ مشواره بالفوز على أوكلاند سيتي بهدف دون رد في الدور الأول، وفاز على أوراوا الياباني في ربع النهائي بنفس النتيجة، وخاض مباراة تاريخية أمام ريال مدريد وتقدم عليه بهدف قبل أن يعود النادي الملكي ويسجل هدفين.

ويخوض الجزيرة البطولة في ظروف ليست سهلة في ظل مشاركة 6 من لاعبيه مع منتخب الإمارات في مباراته الأخيرة أمام إيران أمس الأول الثلاثاء وعودتهم صباح أمس إلى أبوظبي، وفي غياب خلفان مبارك للإصابة.

وفي المقابل، يخوض بيراي بطل الدوري التاهيتي الوافد الجديد أول مشاركة له في البطولة بعد أن حل بدلاً عن أوكلاند سيتي، والفريق يلعب في مونديال الأندية بلا ضغوط، ويضم في قائمته مجموعة من اللاعبين المحليين ولاعباً محترفاً واحداً من فرنسا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"