عادي
لأول مرة في المنطقة العربية

الإمارات تستضيف المؤتمر الدولي للفضاء مارس 2023

17:24 مساء
قراءة دقيقتين
المري
الفضاء

دبي:"الخليج"
أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء عن عزمه استضافة النسخة السابعة عشرة من المؤتمر الدولي لعمليات الفضاء 2023 (SpaceOps 2023)، أحد أبرز الأحداث الفضائية الرائدة عالمياً، وذلك في المركز التجاري بمدينة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وسينظم المركز المؤتمر الجمعية الدولية للعمليات الفضائية، ليكون النسخة الأولى التي تعقد في الوطن العربي، وستقام فعالياته في بداية شهر مارس 2023.
ومن المتوقع أن يستقطب هذا الحدث نخبة من العلماء والباحثين والمهندسين والقادة العالميين في صناعة الفضاء لمناقشة أحدث الأبحاث والتقنيات الحديثة والابتكارات في قطاع الفضاء.
وسيعقد المؤتمر تحت عنوان "نستثمر في الفضاء من أجل إنجازات تتخطى الأرض"، وسيوفر فرصة للوفود المشاركة لاستكشاف جميع جوانب عمليات البعثات الفضائية، بما في ذلك المجالات المتعلقة بالعمليات الروبوتية، والتحكم بالأقمار الإصطناعية و المهمات الفضائية بشكل عام سواء المأهولة أو غير مأهولة. وستكون الفرصة قوية أمام الزوار للتعرف على أحدث التقنيات والفرص في هذا القطاع، ودور التقنيات الفضائية المتقدمة للإسهام في التوصل إلى الحلول المثلى لضمان مستقبل أفضل للبشرية.
وقال سالم حميد المري، مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء: "نؤكد في المركز على التزامنا الراسخ إزاء رعاية برنامجنا لاستكشاف الفضاء، وتعزيز تطور القطاع في المنطقة والعالم. إننا نرى في استضافتنا لهذا الحدث المرموق لأول مرة في الوطن العربي تأكيداً على إنجازاتنا الفضائية الوطنية غير المسبوقة. ونعتقد أنه سيترك تأثيراً إيجابياً مهماً للغاية في تعزيز منظومتنا التعاونية في هذا المجال، بما يؤهلنا لترك بصمة مؤثرة، والتوصل إلى تحالفات فاعلة، وبناء جسور المعرفة مع منظمات ووكالات الفضاء الدولية الرائدة، ليعود ذلك كله بالخير الوفير على البشرية جمعاء".
وسيجمع المؤتمر تحت مظلته أيضاً الشباب ذوي الخبرات التخصصية، إضافة إلى الطلاب من جميع أنحاء العالم، للمشاركة في مناقشة الوضع الراهن للعمليات الفضائية ومستقبلها. وأعلنت اللجنة المنظمة عن فتح الباب أمام تقديم الأبحاث التي ستطرح في المؤتمر، وستعطى الأولوية لتلك المتعلقة بالممارسات والتقنيات والخبرات الفريدة والمبتكرة التي يستفيد منها الآخرون في مجتمع العمليات الفضائية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"