عادي

التحالف يستهدف معسكرات الميليشيات الانقلابية في ثلاث محافظات

02:29 صباحا
قراءة دقيقتين

عدن: «الخليج»

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن عن استمرار استهدافه بالضربات الجوية ميليشيات الحوثي في محافظتي مأرب والجوف، شمال شرق وشمال اليمن، حيث تدور العمليات العسكرية، فيما تقترب القوات اليمنية المشتركة من السيطرة على الطريق الرابط بين محافظة تعز ومناطق الساحل الغربي.

وقال التحالف، في بيان له مساء امس، نشرته وكالة الانباء السعودية (واس) انه نفذ 32 عملية استهداف ضد الميليشيات في مأرب والجوف خلال 24 ساعة، مؤكداً تدمير 21 آلية عسكرية وخسائر بشرية في صفوف الميليشيات.

كما واصل طيران التحالف، امس، لليوم الثاني على التوالي، توجيه ضربات موجعة لمواقع وتجمعات ميليشيات الحوثي في محافظة حجة، شمال اليمن. وذكر المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة في الجيش الوطني اليمني، في بيان له، مساء امس، أن مقاتلات التحالف نفذت غارات جوية استهدفت تحصينات لميليشيات الحوثي شمال مزارع الجر بمديرية عبس ومراكز قيادة وسيطرة بمدينة حرض. كما أسفرت الغارات عن تدمير مقر قيادة ودبابة وتجمعات للميليشيات وإعطاب دوريات عسكرية «أطقم عسكرية».

في الأثناء، استهدفت مدفعية الجيش الوطني في المنطقة العسكرية الخامسة مواقع للميليشيات، محدثة خسائر بشرية في صفوفها.

وكانت مقاتلات التحالف دمرت بست غارات جوية امس الاول الثلاثاء، مراكز قيادة وسيطرة ومخازن أسلحة وآليات عسكرية شمال شرق مدينة حرض في المحافظة. وأشار بلاغ سابق للمركز، الى تدمير مركزي قيادة وسيطرة وعربة مدرعة، إثر ثلاث غارات جوية لمقاتلات التحالف العربي استهدفت، صباح أمس الأربعاء، مواقع لميليشيات الحوثي شرق مدينة حرض.

في غضون ذلك، كسرت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، أمس، هجوماً لميليشيات الحوثي في الريف الغربي لمحافظة تعز، وباتت تقترب من السيطرة على الخط الرابط بين محافظتي تعز والحديدة، بإسناد فاعل من طيران التحالف.

وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية ان قوات الجيش والمقاومة الشعبية كسرت، فجر أمس، هجوماً لميليشيات الحوثي غرب تعز، وألحقت بها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد. وأوضح أن ميليشيات الحوثي شنّت هجوماً في جبهة العنين لمحاولة استعادة بعض المواقع التي خسرتها خلال الأيام الماضية، إلا أن قوات الجيش والمقاومة كانت لها بالمرصاد.

وأكد المركز الاعلامي أن المعارك انتهت بفرار الميليشيات الحوثية بعد مصرع ما لا يقل عن 15 مسلحاً من عناصرها وجرح أكثر من 20 آخرين. إضافة إلى خسائر أخرى في المعدات القتالية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"