عادي
شاهد الصور والمقتنيات والقاعة الدراسية الأولى وقاعة الشهداء

الرميثي يفتتح متحف كلية زايد الثاني العسكرية ويكرم قادتها السابقين

03:18 صباحا
قراءة دقيقتين

افتتح الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة، أمس، متحف كلية زايد الثاني العسكرية وذلك بمناسبة مرور خمسين عاماً على تأسيس الكلية.

وأزاح رئيس الأركان لدى وصوله، الستار التقليدي إيذاناً بالافتتاح الرسمي، وقام ومرافقوه بتفقد أرجاء المتحف المختلفة، واستمعوا إلى شرح لما يحتويه من صور ومقتنيات تحكي تاريخ كلية زايد الثاني العسكرية، حيث يعد المتحف العسكري بمنزلة دار للوثائق تحفظ مقتنيات القوات المسلحة، وتوثق تاريخها على مر العصور.

وشاهد مقتنيات متحف كلية زايد العسكرية المقام في مبنى قيادة الكلية الحالي، والذي يضم مجموعة من الصور والمقتنيات التي تحكي تاريخ كلية زايد الثاني العسكرية منذ التأسيس وحتى الآن، كما يضم المتحف صوراً لكبار الشخصيات والقادة العسكريين في تاريخ القوات المسلحة وصور أوائل المرشحين والجامعيين وقادة الكلية منذ إنشائها، وتبرز تاريخ تطور الكلية وتطور الأسلحة القديمة والحديثة واللباس العسكري منذ تأسيس الكلية وغيرها من المقتنيات القديمة، ويحتوي متحف الكلية أيضاً على معرض داخلي يعرض صوراً ومقتنيات تحكي تاريخاً موثقاً وإنجازات قدمتها الكلية بمجالاتها المتنوعة.

وتوقف الرميثي عند القاعة التي تحاكي بيئة العمل بعد التخرج، وهي قاعة مزودة بمؤثرات صوتية ومشبهات وأسلاك شائكة.. وشاهد القاعة الدراسية الأولى بالكلية والتي تم فيها عرض الطاولات القديمة والكتب القديمة التي كانت تدرس بالكلية وبعد ذلك انتقل إلى قاعة صور الدورات السابقة والتحف وهدايا الكلية.

كما شاهد بعد ذلك نموذجاً لغرف مرشحين الدورة الأولى التي سكنوها والتي تتكون من السرير والملابس.. ثم شاهد قاعة شهداء الكلية شهداء الوطن الأبرار الذين قدموا حياتهم فداء للوطن، وتوقف عند قاعة تضم أوائل الدورات منذ الدورة الأولى وحتى اليوم ثم شاهد مادة فلمية عن كلية زايد العسكرية.

وكرم الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة في ختام جولته القادة السابقين للكلية منذ عام 1971 وحتى 2022 والبالغ عددهم 16 قائداً. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"