عادي

«الروبوت» يدير بهو الطعام في أولمبياد بكين

12:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة
متابعة: ضمياء فالح
نشر رياضيون أولمبيون من ضمنهم المتزلج على اللوح الأمريكي شون وايت (35 عاماً)، ومادي مايسترو (22 عاماً)، أشرطة فيديو تظهر حجم التطور في بهو الطعام بالقرية الأولمبية، وذلك قبل انطلاق أولمبياد بكين الشتوي الجمعة.
وقال الرياضيون إن الوجبات تناسب جميع الثقافات من بيتزا وطعام آسيوي وصيني وباستا وسلطة فواكه وحلويات، وإن الكادر العامل في البهو بطقم صحي كامل وقناع كامل للوجه، كما يتوجب على اللاعبين ارتداء الكمامات والقفازات أثناء طلب الطعام.
وعلق وايت الفائز بـ3 ميداليات ذهبية والذي شارك في 4 نسخ من الأولمبياد الشتوي: «محتار في الوجبة التي أختارها، هناك الكثير من الأطباق والطعام شهي جداً». وبعد أخذ الوجبة يتوجه اللاعبون لطاولات منفصلة عن بعضها بحاجز زجاجي. وكشف التقرير أن مراسلي وسائل الإعلام يتناولون الطعام في كافتيريا منفصلة ويقدم لهم عبر روبوت يهبط عليهم من السقف، ووفقاً لتقرير صيني يدير الذكاء الاصطناعي جميع العمليات فهناك روبوت شيف يقوم بصنع الهامبرجر وروبوت يطحن حبوب القهوة وروبوت يعد العصائر في 90 ثانية وعندما تكون الوجبة جاهزة يصعد بها روبوت إلى السقف حيث يقوم روبوت آخر بأذرع بتوجبه كل روبوت يحمل الوجبة للطاولة المحددة ويتناول كل صحفي طعامه بمفرده، وبعد الانتهاء من الطعام توضع الأطباق في مكان محدد ويقوم روبوت آخر بجمعها وتسليمها عبر فتحات صغيرة بالقرب من مكان إعداد الطعام.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"