عادي

السودان: اجتماع يبحث الترتيبات الأمنية «مسار دارفور»

02:12 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

الخرطوم- عمادحسن:

احتضنت مدينة الفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور غربي السودان، اجتماعاً نادراً للمجلس الأعلى المشترك للترتيبات الأمنية، المنصوص عليها في اتفاق جوبا لسلام السودان الموقع في أكتوبر/تشرين الأول 2020.

ورأس الاجتماع الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، بحضور نائبه الفريق أول محمد حمدان دقلو «حميدتي» وعضوا مجلس السيادة الهادي إدريس والطاهر حجر وحاكم إقليم دارفور ووالي الولاية مني اركو مناوي وأطراف العملية السلمية بدارفور الموقعة على اتفاق جوبا لسلام السودان.

واستقبل الوفد الرئاسي في مطار الفاشر حاكم إقليم دارفور مني اركو ووالي الولاية نمر محمد عبد الرحمن وأعضاء حكومته. وناقش الاجتماع سير تنفيذ بند الترتيبات الأمنية «مسار دارفور» بجانب الوقوف على تطورات الأوضاع الأمنية باقليم دارفور وسير تشكيل القوة المشتركة ذات المهام الخاصة بتحقيق الأمن والسلام في الإقليم.

إلى ذلك، نفى عضو مجلس السيادة الفريق أول ركن شمس الشمس الدين الكباشي ما تم تداوله حول خلافات بينه ونائب رئيس المجلس محمد حمدان دقلو.

ونقلت صحيفة الحراك السياسي الصادرة أمس الاربعاء، عن كباشي تأكيده عدم وجود خلافات داخل المكون العسكري، وتأكيده أن الجيش بكل مكوناته على قلب رجل واحد وقوله إن ما يدور من أنباء بشأن تفجر الخلاف بينه وحميدتي بعد زيارة الأخير لأديس أبابا إشاعات مغرضة. وأشار إلى أن زيارة حميدتي إلى أديس أبابا ناقشت عمق العلاقات بين البلدين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"