عادي
استعرض الاستراتيجية الجديدة ل«غرف دبي» المحققة لرؤية محمد بن راشد

الغرير يدعو لترسيخ روح الفريق الواحد لخدمة دبي ومجتمع أعمالها

22:54 مساء
قراءة 3 دقائق
8

دبي: «الخليج»

دعا عبد العزيز عبد الله الغرير، رئيس مجلس إدارة غرف دبي إلى بذل جهود مضاعفة، والعمل على ترسيخ روح فريق العمل الواحد لتحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله في أن تكون غرف دبي ذراعاً رئيسية في تطوير بيئة الأعمال بدبي، وتعزيز مكانة الإمارة عاصمة للمال والأعمال.

وخلال لقائه مع مديري الإدارات وموظفي غرف دبي امس الخميس في مقر الغرفة لإطلاعهم على الاستراتيجية الجديدة التي اعتمدها مجلس إدارة غرف دبي للسنوات الثلاث المقبلة، شدد الغرير على أهمية تضافر الجهود والتكاتف لتحقيق مستهدفات المرحلة المقبلة، معتبراً أن عجلة العمل قد انطلقت ولن تتوقف حتى تحقق أهدافها في خدمة إمارة دبي.

وكشف الغرير عن تعيين شركة «ماكينزي» العالمية لوضع ورسم الاستراتيجية التي اعتمدتها الغرف مؤخراً للفترة 2022-2024، في حين تم تعيين شركة استشارية عالمية «KPMG» كمدير لمشروع تطبيق الاستراتيجية، والتي ستعمل على ضمان تطبيق الاستراتيجية وتحقيق الأهداف ضمن الأطر الزمنية المحددة، وتسهيل متابعة هذه الأهداف.

رؤية محمد بن راشد

وأضاف رئيس مجلس إدارة غرف دبي قائلاً: «رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله تشكل الأساس في كل الاستراتيجيات التي ترسم مستقبل دبي. ونحن في غرف دبي، والغرف الثلاث المنبثقة عنها وهي غرفة تجارة دبي وغرفة دبي العالمية وغرفة دبي للاقتصاد الرقمي قمنا باعتماد استراتيجية تطبق رؤية سموه، وتجعلها نقطة انطلاقٍ لجهودنا المستقبلية في أن تكون غرف دبي الذراع التنموية الأهم لإمارة دبي كما وصفنا سموه، ودعم الاقتصاد الرقمي والمساهمة في رفع التجارة الخارجية إلى تريليوني درهم خلال السنوات الخمس المقبلة».

وختم بالتأكيد على الدور المهم والاستراتيجي الذي سيلعبه الموظفون في الفترة المقبلة، واصفاً إياهم بالركيزة الأساسية في الاستراتيجية الجديدة، معتبراً أن تحقيق الأهداف لن يكون ممكناً بدون جهود والتزام ودعم الموظفين على كافة المستويات.

بدوره أشار حمد مبارك بوعميم، مدير عام غرف دبي خلال كلمته أمام الموظفين إلى أهمية البناء على الإنجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية، والنظر إلى المستقبل بعين الإنجازات أيضاً، معتبراً أن الاستراتيجية الجديدة تشكل بداية مرحلة متقدمة من مراحل صناعة مستقبل قطاع الأعمال في دبي.

وأكد أن الاستراتيجية الجديدة المعتمدة تقوم على 4 ركائز أساسية تشمل تحسين وتطوير بيئة الأعمال في دبي، واستقطاب الاستثمارات الخارجية والشركات العالمية إلى الإمارة، وتحفيز التوسع الخارجي في الأسواق العالمية للشركات العاملة في دبي بالإضافة إلى تطوير وتنمية الاقتصاد الرقمي في دبي.

واختتم اللقاء فيصل جمعة بلهول، نائب رئيس مجلس إدارة غرف دبي، بتوجيه التهنئة للموظفين على أدائهم في العام الماضي، داعياً إياهم إلى إظهار أعلى درجات الالتزام والتميز والابتكار في جهودهم المستقبلية، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على خدمات مبادرات غرف دبي لخلق بيئة محفزة للأعمال، ودعم نمو الأعمال في الإمارة، وترويج مكانة دبي كمركز تجاري عالمي.

وعرضت شركة «ماكينزي» خلال اللقاء مع الموظفين الاستراتيجية التي اعتمدت مؤخراً، في حين قدمت شركة «KPMG» عرضاً تعريفياً حول آلية ضمان تطبيق الاستراتيجية وتحقيق أهدافها. وسلط العرضان التعريفيان الضوء على أهم ركائز الاستراتيجية التي تستهدف تمكين مجتمع الأعمال في دبي، ودعم القطاعات الاقتصادية التقليدية والمساهمة الفاعلة في تحفيز وتوسيع تجارة دبي الخارجية، ودعم مصالح الشركات الإقليمية والعالمية التي تتخذ من دبي مقراً لها، وتطوير قطاعات الاقتصاد الرقمي الجديد وخلق فرص استثمارية جديدة فيه، والدفع نحو التحول الرقمي الشامل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"