عادي

تعرف إلى المرشحين لخلافة بتروفيتش في تدريب العراق

14:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

بغداد: زيدان الربيعي
قرر الاتحاد العراقي لكرة القدم، إقالة زيليكو بيتروفيتش من تدريب «أسود الرافدين»، بسبب سوء النتائج التي حصل عليها خلال التصفيات المؤهلة لمونديال 2022 في قطر.
وقال الاتحاد في بيان، إن «الاتحاد العراقي لكرةِ القدم، اجتمع في مقره في العاصمة بغداد، بحضور وزير الشباب والرياضة، رئيس الاتحاد، عدنان درجال، والنائب الأول لرئيس الاتحاد، علي جبار، والنائب الثاني يونس محمود، وأعضاء المكتب التنفيذي، وتمخض الاجتماع عن قراراتٍ عدة، منها إعفاء مدرب المنتخب العراقي (بتروفيتش) بعد مناقشة مستفيضة لنتائج المنتخب السلبية في التصفياتِ الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022».
وتقرر خلال الاجتماع بحسب البيان، «إناطة مهمة تدريب المنتخب العراقي بمدرب محلي ستتم تسميته في الأسبوع المقبل، بالإضافة إلى تشكيل لجنة من ذوي الخبرة والاختصاص، تضم مجموعة من الأكاديميين والمدربين واللاعبين السابقين لوضع الخطط الاستراتيجية».
الجدير بالذكر أن المدرب زيليكو بتروفيتش تم التعاقد معه من قبل الهيئة التطبيعية السابقة ليكون مساعداً للمدرب الهولندي ديك أدفوكات، وبعد استقالة الأخير أسند الاتحاد العراقي لكرة القدم مهمة تدريب منتخبه الأول إلى بتروفيتش، إلا أنه لم ينجح في تحقيق أي فوز في المباريات الرسمية.
وأشارت مصادر إلى أن الاتحاد العراقي لكرة القدم بدأ بفتح قنوات الاتصال مع مدربين عراقيين عدة لاختيار أحدهم ليكون بديلاً إلى المدرب المقال بتروفيتش.
وأكدت المصادر أن المهمة الجديدة ستعرض على المدربين باسم قاسم، عبد الغني شهد، أيوب أوديشو، راضي شنيشل، وربما تتم الاستعانة بشكل مؤقت بمدرب منتخب الأردن العراقي عدنان حمد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"