عادي

حاكم عام أستراليا يزور جامعة ‏الإمارات ويطلع على مشاريعها البحثية

13:32 مساء
قراءة دقيقتين
العين: الخليج
قام ديفيد هيرلي، ‏الحاكم العام لكومنولث أستراليا، بزيارة ‏جامعة الإمارات العربية المتحدة تصحبه هايدي فينامور سفيرة كومنولث أستراليا لدى الدولة، حيث تعرّف الوفد إلى ‏تاريخ جامعة الإمارات ‏ورسالتها، وبنيتها التحتية التعليمية ‏والبحثية، ومعاهدها البحثية، ومجموعة ‏أنشطة البحث والتطوير الحالية.
كما ‏أتاحت هذه الزيارة فرصة ثمينة ‏لاستكشاف الروابط العديدة التي تجمع بين ‏جامعة الإمارات العربية المتحدة ‏والجامعات والمؤسسات البحثية الأسترالية ‏المرموقة.
والتقى هيرلي ‏وفينامور في حرم الجامعة زكي نسيبة، ‏المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس ‏الدولة - الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات، وبحضور مدير الجامعة ‏بالإنابة الأستاذ الدكتور غالب الحضرمي ‏البريكي، ونائب مدير الجامعة بالإنابة ‏الأستاذ الدكتور محمد حسن القاسمي، ‏والنائب المشارك للبحث العلمي الأستاذ ‏الدكتور أحمد مراد.
وتمّ الترحيب ‏بالوفد خلال جولة في الحرم الجامعي من ‏قبل فريق المركز الوطني لعلوم ‏وتكنولوجيا الفضاء - وهو مشروع ‏مشترك بين جامعة الإمارات ووكالة الإمارات للفضاء وهيئة ‏تنظيم الاتصالات.
وأوضح الأستاذ الدكتور أحمد مراد، ‏خطة المركز الوطني للمياه والطاقة في ‏جامعة الإمارات العربية المتحدة للتعاون ‏مع الجناح الأسترالي في إكسبو 2020 ‏دبي، خلال شهر مارس المقبل لاستضافة ‏مؤتمر دولي بعنوان «إدارة الموارد المائية ‏والاستدامة: حلول للمناطق الجافة».
وقال مراد: «تُبرز هذه الفعالية ‏أبعاد التعاون الأكاديمي المثمر بين جامعة ‏الإمارات العربية المتحدة وزملائنا ‏الأستراليين، والتحديات الحالية والمشتركة ‏التي تواجهها الإمارات العربية المتحدة ‏وأستراليا، في ما يتعلق بتطوير وإدارة وحفظ ‏الموارد المائية النادرة. ونتطلّع إلى أن ‏يُسهم هذا المؤتمر في تطوير التقنيات ‏والممارسات لتحقيق استدامة المياه».
كما أوضح للوفد الزائر أن ‏البرامج البحثية التعاونية لجامعة الإمارات ‏العربية المتحدة مع أكثر من 100 معهد ‏أبحاث أسترالي، أدّت إلى إعداد 511 ‏منشوراً مشتركاً في التأليف على مدار ‏السنوات الست الماضية. ‏
وتحدث أيضاً عن 12 مشروعاً بحثياً ‏مستمراً بين جامعة الإمارات والعديد من الجامعات الأسترالية، وقال للوفد: «تعتزم جامعة الإمارات توسيع تعاونها البحثي مع ‏الجامعات والمعاهد البحثية الأسترالية ‏المرموقة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"