عادي

شما المزروعي: التسامح والتعايش والمحبة..سمات بارزة كالشمس في الإمارات

01:26 صباحا
قراءة دقيقتين

إكسبو 2020 دبي : الخليج

احتفالًا باليوم العالمي للأخوّة الإنسانية. بحضور شما المزروعي، وزيرة دولة لشؤون الشباب، نائب رئيس مركز الشباب العربي، والمستشار محمد عبد السلام، الأمين العام للجنة الدولية العليا للأخوّة الإنسانية، والسفير اندريا فونتانا، سفير الاتحاد الأوروبي في دولة الإمارات، استضاف جناح الشباب في إكسبو 2020 دبي، جلسة بعنوان مجلس الأخوّة الإنسانية للشباب: تنمية الأخوّة الإنسانية في مختلف القطاعات.

جمع المجلس بين صناع القرار والشباب من مختلف الدول والديانات بهدف تعزيز الحوار ونقل التجارب والمعرفة وتعزيز الروابط الإنسانية، ونقل صناع القرار تجاربهم وجهودهم في توطيد مبادئ الأخوّة الإنسانية كلٌ في قطاعه، وحاور الشباب صناع القرار وطرحوا العديد من الأسئلة عليهم.

وقالت شما المزروعي: «عندما تعيش في بلد مثل الإمارات فيه التسامح والتعايش والمحبة سمات بارزة كالشمس، فأنت تعرف معنى الأخوّة الإنسانية وتسعى بأن تشارك هذا المعنى مع الجميع وأن يكون أسلوب حياتك، ومن هنا علينا دائماً أن نتذكر أن أهدافنا المشتركة كبشر أكثر وأكبر وأهم من اختلافاتنا».

وأضافت: تعلمنا من والدنا المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، أن كافة المفاهيم المشوهة كالتشدد والتطرف والتعصب، لا يمكن أن تهزم القيم الراسخة والقلب الذي تملؤه المحبة، واحتفالنا اليوم بالأخوّة الإنسانية هو ليس مجرد شعار جميل، فمفهوم الأخوّة الإنسانية هو مفهوم حي بالممارسة، ومنها نعمل دائماً على ترسيخ مفاهيم الأخوّة الإنسانية في كافة مشاريعنا التي يعمل عليها الشباب وللشباب.

وقال المستشار محمد عبد السلام: علينا أن نؤمن بأهمية وثيقة الأخوّة الإنسانية والتي ليست مجرد مجموعة من المبادئ ولكنها وثيقة تاريخية جاءت بعد سنوات من القطيعة وتاريخ من الحروب التي وظفت الأديان لتحقيق مكاسب سياسية والوصول إلى السلطة، ومحاولات عديدة لبث الكراهية والتعصب بين أتباع الأديان.

ودعا الشباب إلى أن يكونوا سفراء للأخوّة الإنسانية وأن يقدموا أيضاً النموذج والقدوة والمثل في تطبيق مبادئ الأخوّة الإنسانية في كافة تصرفاتهم وأفعالهم. وبدوره قال السفير اندريا فونتانا، إن نموذج العمل مع الشباب في الإمارات لنشر مفهوم الأخوّة الإنسانية هو نموذج عمل مميز.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"