عادي

«غرفة أبوظبي» تؤكد أهمية تعزيز التعاون التجاري مع تركيا

23:07 مساء
قراءة دقيقتين
المزروعي والمهيري وتونشير والوفد المرافق خلال اللقاء

أبوظبي:«الخليج»

التقى عبدالله محمد المزروعي، رئيس اتحاد غرف الإمارات، ورئيس مجلس إدارة «غرفة أبوظبي»، في مكتبه بمقر برج «غرفة أبوظبي»، مع توغاي تونشير سفير جمهورية تركيا المعين لدى دولة الإمارات، وذلك بحضور محمد هلال المهيري مدير عام «غرفة أبوظبي».

أعرب المزروعي في بداية اللقاء عن تمنياته بالتوفيق للسفير التركي الجديد في أداء مهام عمله، بما يعزز علاقات التعاون الوثيقة بين دولة الإمارات وجمهورية تركيا الصديقة، لاسيما في مجال العلاقات التجارية والاستثمارية. مؤكداً أنها علاقات متينة وتشهد تطوراً مستمراً نحو دفع مسيرة التنمية الاقتصادية إلى مستويات متقدمة، بفضل رؤية قياداتها الرشيدة.

وأوضح المزروعي أن دولة الإمارات وتركيا شريكان تجاريان مهمان حريصان على تعزيز تعاونهما في مختلف المجالات، كما تعد دولة الإمارات الشريك التجاري الأكبر لتركيا على مستوى المنطقة.

ولفت عبدالله المزروعي خلال اللقاء إلى أهمية مواصلة العمل المكثف بين قطاعي الأعمال في إمارة أبوظبي وتركيا، مشيراً إلى أن بيئة الأعمال في أبوظبي من أهم الوجهات التجارية الجاذبة للأعمال، لما تمتلكه من مزايا نسبية كبيرة ومحفزة للاستثمار واستكشاف مجالات اقتصادية حيوية في القطاعات ذات الاهتمام المشترك، وأبرزها قطاع السياحة والضيافة، وتكنولوجيا المعلومات والثورة الصناعية الرابعة، والطاقة المتجددة، والصناعات الغذائية والأمن الغذائي والخدمات اللوجستية وغيرها.

كما استعرض رئيس «غرفة أبوظبي» الخدمات التي توفرها الغرفة لأعضائها، وحرصها على دعم مجالات العمل الاقتصادي في إمارة أبوظبي، مشدداً على استعداد غرفة أبوظبي لتوطيد التعاون المتبادل وتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية، بما يخدم بيئة الأعمال والمستثمرين لدى الجانبين.

من جانبه أشاد توغاي تونشير سفير تركيا بوصول دولة الإمارات إلى مراحل متقدمة من التطور والازدهار وبارك لها عام الخمسين واحتفالها بالإنجازات الرائدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"