عادي

مالك ناد يدفع رشوة ليخسر فريقه

13:08 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الشارقة: ضمياء فالح
يواجه مالك نادي ميامي دولفينز ومالك براونز المنافسين في كرة القدم الأمريكية، الخضوع لمحاكمة جنائية بعد اتهامهما بعرض رشوة على مدربين سابقين.
وقال المدرب برايان فلوريس الذي طرد مؤخراً من منصبه في دولفينز: إن المالك ستيفن روس عرض عليه رشوة بـ100 ألف دولار مقابل خسارة كل مباراة في 2019 من أجل الحصول على مزيد من الدعم المالي في 2020.
وقال هيو جاكسون مدرب كليفلاند براونز السابق في تغريدات إن «المالك جيمي هاسلام كان سعيداً ما دمنا نخسر»، و«صدقوني، كان مبلغاً ضخماً».
ووفقاً للوائح يعاقب بالغرامة أو السجن لفترة أقل من 5 سنوات أو بالعقوبتين معاً أي شخص يحاول التلاعب عبر الرشوة في المباريات فيما نفى الناديان التهم.
ويعد طرد فلوريس من أشد حالات الإقالة غرابة في موسم 2021 إذ فاز المدرب 7-1 في مباراة الافتتاح وحقق الانتصارات بـ8 مباريات من أصل 9 الأخيرة ما دفع المراقبين لوصف الطرد عنصرياً.
وتولى فلوريس تدريب الفريق في 2019 وكاد الجميع يعتقد أن المدربين السود سيدخلون اللعبة بقوة لكنه فشل في قيادته إلى (البلاي أوف) وهو إنجاز لم يحققه ميامي دولفينز منذ 2016.
ورغم كون اللعبة قائمة على اللاعبين الأمريكيين من أصول إفريقية إلا أن فريقاً واحداً يدربه مدرب أسود البشرة وهو مايك توملين مدرب بطرسبوره ستيلرز، وعبر فلوريس عن خشيته من خسارة مهنته في حال رفع دعوى قضائية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"