عادي

متعاملو «ديوا» يحققون وفورات بـ 420 مليوناً

00:43 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) عن تحقيق خدمتها «إشعار باستهلاك مرتفع للمياه» وفورات على المتعاملين بقيمة تقارب 420 مليون درهم، منذ إطلاق الخدمة قبل ثلاث سنوات وحتى نهاية عام 2021، وحققت الخدمة هذه الوفورات من خلال نجاحها في تحديد 797,427 تسرباً للمياه، و21,225 خللاً، و9,077 زيادة أحمال، وإرسال إشعارات آنية للمتعاملين، ليسارعوا إلى إصلاح التسريبات وإجراء أعمال الصيانة اللازمة لوقف الهدر.

ويشير سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي للهيئة، إلى أن «ديوا» تمتلك بنية تحتية ذكية ومتقدمة في عدادات المياه تتوافق مع أعلى المعايير العالمية.

وتعمل الهيئة على مواصلة تطوير الحلول الاستباقية المبتكرة بالاعتماد على أحدث تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، بهدف رفع الكفاءة وترشيد الاستهلاك. وتشكل الشبكة الذكية ركناً أساسياً في استراتيجية الهيئة لدعم مبادرة دبي الذكية، لتحويل دبي إلى المدينة الأذكى والأكثر سعادة في العالم. وانتهت الهيئة من تركيب أكثر من مليوني عداد ذكي للكهرباء والمياه في دبي، لإتاحة العديد من المزايا للمتعاملين وتمكينهم من مراقبة وإدارة استهلاكهم بشكل استباقي ورقمي دون الرجوع إلى الهيئة، في أي وقت ومن أي مكان، بما يسهم في استدامة الموارد.

وأضاف: «لدينا استراتيجية متكاملة للشبكات الذكية باستثمارات تصل إلى 7 مليارات درهم، سيتم الانتهاء منها في مراحل قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل حتى عام 2035. وتضم الاستراتيجية عدة برامج أهمها بنية تحتية متطورة لقياس بيانات استهلاك الكهرباء والمياه، وإدارة الأصول، والبيانات الكبيرة وغيرها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"