عادي
خلال فعالية نظمتها مجموعة الفطيم

مجلس الشركات العائلية الخليجية يناقش أفضل ممارسات التوطين

23:01 مساء
قراءة دقيقتين
2

دبي: «الخليج»

افتتحت مجموعة الفطيم فعالية مخصصة لمجلس الشركات العائلية الخليجية حول أفضل ممارسات التوطين، تأتي في إطار مساهمتها لتحقيق أهداف استراتيجية التوطين لدولة الإمارات، وتماشيًا مع برنامج «سنيار» لتطوير المواهب الإماراتية الناشئة وتعزيز مهاراتهم وقدراتهم التنافسية. وقد عرضت الشركات العائلية الإماراتية خلال الحدث رؤيتها واستراتيجياتها الناجحة في مجال التوطين بحضور كبرى الشركات العائلية في الإمارات.

ويعتبر هذا الحدث الذي نظمته مجموعة الفطيم بالتعاون مع مجلس الشركات العائلية الخليجية، وهو منظمة خاصة لا تبغي الربح تسعى إلى تكريم النجاح المستمر للشركات العائلية عبر الأجيال، الأول ضمن سلسلة من الفعاليات التي ستطلقها بهدف تعزيز التعاون بين الشركات من أجل تحقيق أهداف التوطين، ودعم رؤية «نافس» لحكومة الإمارات الرامية إلى تعزيز المواهب الإماراتية الناشئة. قدّمت مجموعة الفطيم خلال هذا الحدث الركائز السبعة الأساسية لاستراتيجيتها للتوطين وأهداف برنامجها «سنيار» وخطته العملية بما في ذلك الدور الذي يلعبه مجلس الفطيم للتوطين وأهمية إقامة شراكات استراتيجية.

وقالت ميرة الفطيم رئيسة مجلس التوطين في مجموعة الفطيم: «سلط هذا الحدث الكبير للشركات العائلية في الإمارات الضوء على الدور الريادي الذي تقوم به مجموعة الفطيم في مجال التوطين، والذي يتماشى مع رؤية حكومة الإمارات. إن مشاركتنا في هذه المبادرة المهمة تؤكد إيماننا بالدور الحيوي الذي تلعبه الشركات العائلية في سوق العمل كحاضنة للكوادر الإماراتية ترعى تطورها وتصقل مواهبها وتعزز قدراتها التنافسية وتحضرها لتمثيل أدوار قيادية، بالإضافة إلى توفير فرص عمل وفرص تدريبية جديدة في القطاع الخاص».

وقال عبد الرحمن صقر رئيس قسم الموارد البشرية بالوكالة في مجموعة الفطيم: «في إطار دعمها لرؤية حكومة الإمارات الرامية إلى توظيف المواطنين المحليين وتطوير مهاراتهم والتركيز على التنويع الاقتصادي، عرضت مجموعة الفطيم خلال الجلسة رؤيتها للتوطين وركائز استراتيجيتها التي تشمل تطوير برامج تدريب قائمة على تحليل البيانات ومتوافقة مع الطلب من قبل الباحثين عن عمل من الإماراتيين، وصولًا إلى مواجهة ومعالجة التحديات المشتركة في التوظيف. وطرح الخبراء خلال الجلسة نظرتهم العامة عنى الاستراتيجيات الطويلة المدى التي اعتمدت في إطار برنامج سنيار وأثبتت جدواها».

يساعد برنامج سنيار الإماراتيين على فهم نقاط قوتهم الرئيسية والسبل المؤدية إلى تطوير مهاراتهم القيادية والتنافسية من خلال استخدام بعض أدوات التقييم، ويقدم لهم مجموعة من الحلول المصممة خصيصًا لكل موظف تساعدهم على التفوق في حياتهم المهنية من استخدام مبادرات وبرامج تدريبية وفنية تسهم في تطوير قدراتهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"