عادي
مجهزة بالخدمات والأدوات الأساسية

مطارات دبي تخصص مساحات مجانية لدعم المشاريع التجارية للشباب

22:28 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أعلنت مطارات دبي تخصيص مساحات مجانية تجارية للشباب خلال استضافتها سعيد النظري مدير عام المؤسسة الاتحادية للشباب لجولة مع فريق عمل مطار دبي الدولي، وذلك ضمن التعاون بين المؤسستين لتمكين الشباب والعمل على دعم مبادرة محطة الشباب التي تعمل على توفير مساحات مجانية مجهزة بالخدمات والأدوات الأساسية لدعم إطلاق المشاريع الناشئة الجديدة في أفضل المواقع الحيوية في الدولة، كالمراكز التجارية والمرافق الترفيهية والمطارات.

وستعمل مطارات دبي بالشراكة مع المؤسسة الاتحادية للشباب على توفير مساحات مجانية للشباب لإطلاق مشاريعهم داخل مرافقها، وذلك عن طريق تقديم مناطق تجارية ونقاط لعرض وبيع منتجاتهم. وذلك في إطار الدعم والرعاية المستمرين الذين توليهما مطارات دبي لمشاريع المؤسسة الاتحادية للشباب، حيث تحتضن المطارات عدداً من المشاريع التي نُفذت بمجهود الشباب، بالإضافة إلى مجلس شباب مطارات دبي الذي شكلته بالتعاون مع المؤسسة.

1

فرصة ثمينة

وأكد سعيد النظري، مدير عام المؤسسة الاتحادية للشباب، أن العمل على مشاريع ناشئة للشباب الإماراتي ضمن مطارات دبي تعد فرصة ثمينة للاستثمار في الشباب ودعمهم من إيصال منتجاتهم للعالمية من خلال التواجد في أحد أكثر الأماكن حيوية وازدحاماً بالجمهور من مختلف الثقافات والجنسيات في مرافق المطارات وبما يسهم في أن تكون مشاريع الشباب واجهة ثقافية وإبداعية.

وأضاف: «نعمل بالتعاون مع مطارات دبي على تحقيق أكبر استفادة ممكنة لمشاريع الشباب الناشئة في دولة الإمارات، إذ تعد مرافقها سوقاً جاذباً للمستثمرين ورواد الأعمال من مختلف أنحاء العالم، ونتطلع أن يكون للشباب نصيباً من تعاملاتها ونجاحاتها».

مشاريع ريادية مميزة

وقال ماجد الجوكر، نائب الرئيس التنفيذي- الشؤون المؤسسية – مؤسسة دبي للمطارات: «نسير في مطارات دبي على خطى قيادتنا الرشيدة في العمل على تمكين الشباب والاستثمار بطاقاتهم، فدولة الإمارات لطالما منحت ثقتها للشباب وعملت على توجيه طاقاتهم للعمل لأجل مستقبل يقوده الشباب. وقد أثبت الشباب أنهم قادرون على التميز في سوق العمل وإطلاق مشاريع ريادية مميزة لفتت أنظار المستثمرين من أنحاء العالم»

وأضاف الجوكر: واصل مطار دبي الدولي DXB ريادته في تعافي صناعة السفر، وذلك من خلال زيادة أعداد المسافرين على مدار العام الماضي مما يعني أن رواد الأعمال الذين تم اختيارهم ليكونوا جزءاً من منصة إطلاق الشباب سيحظون بشهرة عالمية. التعاون مع شركائنا في المؤسسة الاتحادية للشباب ما هو إلا استثمارٌ رابح في شباب طموح، كما أنها ترجمة لتطلعات القيادة الرشيدة بأن يكون الشباب الإماراتي دوماً في المراكز الأولى، وهذا ما نعمل عليه بشكل مستمر، فقد أطلقنا سابقاً مجلس شباب مطارات دبي، وامتداداً لذلك، نعمل حالياً على تطوير برامج قائمة على أفكار الشباب، لنبني جسر للتواصل بين الشباب والإدارة العليا في مطارات دبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"