عادي

أول ربحية تهدي سهم «سناب» قفزة 58%

09:28 صباحا
قراءة دقيقتين

فاجأت «سناب شات» المستثمرين في وول ستريت بتسجيل أرباح ربع سنوية لأول مرة، ما أدى إلى تدفق كبير على سهم الشركة، خصوصاً وأن ذلك جاء بعد هروب جماعي من أسهم «ميتا» (فيسبوك)، التي شهدت أسوأ انخفاض في يوم واحد في تاريخها.
وارتفعت أسهم شركة «سناب» بمقدار 14.30 دولار، أو 58%، لتصل إلى 38.89 دولار في التداول بعد الإغلاق. وخسر السهم، الذي يميل إلى التقلب، ما يقرب من 24% في جلسة التداول العادية بعد هبوط «ميتا».
وقالت جاسمين إنبرج، محللة إنسايدر إنتليجنس: «من الواضح أن سناب شات ليس معرضاً لتأثير تيك توك مثل ميتا، مع نمو قوي في الاستخدام النشط اليومي في مختلف المناطق بما في ذلك أمريكا الشمالية».
وأشارت إلى الانخفاض في نمو المستخدمين على فيسبوك والذي يرجع في جزء كبير منه إلى المنافسة من تطبيق مشاركة الفيديو الشهير «تيك توك».
ومع ذلك، أضافت إنبرج: «من المحتمل أن يأتي جزء كبير من نمو سناب من الهند؛ حيث تم حظر تيك توك».
وقالت شركة «سناب»، التي يقع مقرها في سانتا مونيكا بكالفورنيا: إن أرباحها في الربع الرابع بلغت 22.6 مليون دولار، أو 1% للسهم، مقارنة بخسارة 69 مليون دولار، أو 8 سنتات للسهم قبل عام. كان المحللون يتوقعون خسارة 9 سنتات للسهم في الربع الأخير.
نمت إيرادات الشركة بنسبة 42% إلى 1.3 مليار دولار. كما استمر متوسط ​​عدد المستخدمين اليومي لسناب في الزيادة؛ حيث ارتفع بنسبة 20% على أساس سنوي إلى 319 مليون دولار في الربع الرابع. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"