عادي

385.36 % نمو أرباح «غذاء القابضة»

11:21 صباحا
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت شركة غذاء القابضة (مخازن زي سابقاً) عن نتائجها المالية السنوية؛ حيث حققت ربحاً صافياً 59.7 مليون درهم.
وأشارت البيانات المالية للشركة إلى تدفق نقدي إيجابي، مع مركز نقدي قوي على مدى فترة الـ12 شهراً والذي يُعزى إلى عمليات الاستحواذ للشركة في عام 2021. وقد قفز صافي ربح الشركة إلى 59.7 مليون درهم من 12.3 مليون درهم في الفترة المماثلة قبل عام، بنمو 385.36%.
وعلق الدكتور محمد سومر أجليقين، رئيس مجلس إدارة شركة غذاء القابضة: «كان الدافع الأكبر لنمو أرباحنا هذا العام هو عمليات الاستحواذ الناجحة؛ حيث ساهمت في تحقيق رؤية قيادة غذاء القابضة قصيرة وطويلة المدى لتوسيع عمليات التوزيع، وكذلك قسم الأغذية المجمدة والزراعة وتجارة الثروة الحيوانية. نحن واثقون من الزخم المستمر لاستراتيجية توزيع الأغذية الاستهلاكية لدينا، ومتحمسون للفرص المتاحة للبناء على مكانتنا الريادية والقيمة العالية للعلامة التجارية والسمعة ذات التصنيف العالي في الأسواق».
وبلغت إيرادات غذاء العام الماضي 546 مليون درهم، بزيادة قدرها 89% مقارنة بـ 289 مليون درهم في الفترة المماثلة من العام الماضي. كما نمت إيرادات الشركة بنسبة 60.6% لتصل إلى 136.3 مليون درهم في الربع الرابع من عام 2021، مقارنة بـ 84.8 مليون درهم في الربع الرابع 2020.
وأضاف أجليقين: «بالنسبة لأداء أعمالنا، نحن متفائلون للغاية بشأن عمليات توزيع الأغذية ونتوقع إضافة منتجات جديدة إلى مجموعة علاماتنا التجارية الحالية والتي تستهدف العملاء الرئيسيين. كما تركز شركة غذاء حالياً على تعزيز حصتها السوقية في جميع القطاعات. وفي الوقت ذاته نحن متحمسون لتوسع أعمال شركة العجبان للدواجن والأسماك والنمو الذي تشهده الشركتان، بينما تستمر وحدات الأعمال الأخرى في الأداء بشكل جيد».
وفي وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت الشركة عن خطتها لإضافة عدد من الشركات ذات الصلة إلى محفظتها الحالية، من خلال عمليات الاستحواذ وتكوين الشركات التابعة، بهدف تعزيز قدراتها الأساسية في استيراد الأطعمة الطازجة والمعلبة بالجملة وتداولها وكذلك التعبئة والتغليف وتقديم خدمات غذائية للمواقع الصناعية مثل حقول الغاز والنفط.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"