عادي
افتتح مركزاً طبياً وآخر للعلاج الطبيعي في مدينة زايد العسكرية

أحمد بن طحنون: تقديم أفضل الخدمات لمنتسبي القوات المسلحة

01:09 صباحا
قراءة 3 دقائق

شهد اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان، رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، أمس الخميس، افتتاح مركز طبي مدينة زايد العسكرية ومركز العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل الرياضي بمدينة زايد العسكرية، واللذين يمثلان نقلة نوعية لتقديم الرعاية الطبية المتكاملة، بحضور اللواء الركن فيصل محمد عبدالله الشحي قائد الإمداد المشترك وعدد من كبار ضباط وزارة الدفاع.

واستمع اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان، خلال جولته إلى شرح حول المركز الطبي ومهامه وما يحويه من أقسام عدة، من بينها قسم الرعاية العاجلة الذي يضم أسرة لتقديم الرعاية الطارئة وقسم العيادات الخارجية المتخصصة.

وبهذه المناسبة ثمّن اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، جهود القائمين على المركزين اللذين يعدان نقلة نوعية في مجال تقديم خدمات الرعاية الطبية المتكاملة لمنتسبي القوات المسلحة بهدف تعزيز مستوى الرعاية الطبية والصحية التي يقدمها سلاح الخدمات الطبية بوزارة الدفاع، ما يسهم في تقديم مستوى عال من الرعاية الصحية.

وأشاد بالجهود التي تبذلها الجهات الصحية في الدولة، وأعرب عن شكره لجهود خط الدفاع الأول الهادفة إلى الحفاظ على سلامة المجتمع وصحته، مشدداً على أهمية تقديم أفضل الخدمات الطبية والرعاية الصحية اللازمة لمنتسبي القوات المسلحة، والتي تتماشى مع أعلى المعايير الخدمية التي ضمنتها القيادة الحكيمة لدولة الإمارات العربية المتحدة لجميع المواطنين والمقيمين.

من جانبه قال العميد الركن الدكتور سرحان النيادي، قائد سلاح الخدمات الطبية بمستشفى زايد العسكري، إن إنشاء وافتتاح المركزين جاءا تزامناً مع احتفالات الدولة بمناسبة مرور خمسين عاماً على تأسيسها ما شكّل دافعاً للمضي قدما في التوسع والتحديث للبنى التحتية وتطوير مستوى الخدمات الصحية المقدمة للعسكريين ومنتسبي وزارة الدفاع.

وأشار إلى أن المركز الجديد جرى تجهيزه بالمعدات والأجهزة الطبية اللازمة لتقديم الخدمات الصحية والعلاجية ضمن مستوى متقدم يدار من خلال كوادر طبية وتمريضية ذات خبرة وكفاءة عالية وتم ربطه إلكترونيا مع مستشفى زايد العسكري، ما يمكّن الطبيب الاستشاري من الإشراف والمتابعة للمراجعين عن بعد.

وأشاد بالجهود التي تبذلها وزارة الدفاع و قيادة الإمداد المشترك لتطوير المنظومة الصحية التابعة لها في مختلف وحدات قواتنا المسلحة من خلال التوسع في تحسين البنى التحتية للمراكز الصحية والمستشفيات وجميع المرافق الطبية، وتوفير ما يلزم من إمكانات طبية وغير طبية، للحفاظ على ديمومة واستمرار تقديم الخدمات الصحية، ودعم منتسبي القوات المسلحة والمحافظة على جاهزية قواتها، مؤكداً أن افتتاح مركز صحي بمدينة زايد العسكرية سيشكل إنجازاً نوعيا لتخفيف العبء والجهد والوقت على المراجعين عبر توفيره كامل الخدمات الطبية والعلاجية، على حد سواء، إلى جانب تخفيفه الضغط على العيادات الخارجية في مستشفى زايد العسكري بأبوظبي.

وأشار إلى أنه تم تجهيز المراكز الطبية الجديدة بنظم المعلومات الصحية والتي تهدف إلى ربط المعلومات الطبية بين الوحدات الطبية المختلفة، ما يحسن الرعاية الطبية المقدمة ويعطي صورة طبية متكاملة، وفي الوقت المناسب، وتقلل من استخدام الملفات الورقية.

بعدها افتتح اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان، مركز العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل الرياضي بمدينة زايد العسكرية والمجهز بأحدث التقنيات الطبية الحديثة.

واستمع خلال الافتتاح من أخصائي العلاج الطبيعي بالمركز إلى شرح عن آلية عمل المركز، وما يقدمه من خدمات تكميلية للعلاج الطبيعي للمصابين بالكسور وغيرها، باعتبار أن العلاج الطبيعي أحد أنواع المهن الطبية الذي يعتمد على إعادة تأهيل المرضى لاستعادة وتطوير القدرات الحركية والوظيفية لديه، من خلال وضع برنامج علاجي شامل.

ويستخدم المركز الجديد أساليب مختلفة لاستعادة توازن المريض الجسدي والنفسي، وتحسينه، والمحافظة عليه في ضوء ما للعلاج الطبيعي من دور مهم في الحقل الرياضي والعسكري بسبب مزاياه الفريدة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"