عادي
بطل إفريقيا يرفع شعار «تحدي الظروف»

الأهلي يختتم استعداداته اليوم لمواجهة مونتيري

00:42 صباحا
قراءة دقيقتين
بانون خلال زيارته تدريبات الأهلي
FEFA U A E

يختتم مساء اليوم الجمعة، الأهلي المصري بطل إفريقيا، تدريباته، استعداداً لمواجهة مونتيري غداً السبت، حيث يؤدي الفريق تدريبه على استاد محمد بن زايد في نادي الجزيرة، ويسمح الجهاز الفني بفتح المران للإعلام لمدة 15 دقيقة.

ويستعد الأهلي لمواجهة فريق مونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف، في المباراة، ويقود تدريباته سامي قمصان، المدرب العام، في ظل غياب المدير الفني بيتسو موسيماني الذي يقضي فترة حجر نتيجة إصابته بفيروس كورونا.

من ناحية أخرى يخضع حسام حسن، مهاجم الفريق لفحص طبي أخير، قبل تدريب الجمعة، لتحديد إمكانية المشاركة في مباراة مونتيري، حيث يأمل الجهاز تعافي اللاعب وجاهزيته للقاء ليعوض غياب المهاجم الأساسي محمد شريف، الموجود مع المنتخب المصري في بطولة أمم إفريقيا.

وقال الدكتور أحمد أبوعبلة إن استجابة حسام حسن للبرنامج التأهيلي جيدة، ويخضع لجلسات تقوية لعضلات السمانة.

وأوضح أبوعبلة أن اللاعب يخضع لفحص طبي أخير لتحديد إمكانية لحاقه بمباراة غد السبت.

من جانبه، أكد ميشيل يانكون، مدرب حراس المرمى، أن الفريق تأهل للمشاركة في كأس العالم للأندية للمرة الثانية عن جدارة واستحقاق بعد الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا.

وأشار يانكون إلى أن العمل وسط ضغوط شديدة أصبح أمراً معتاداً، في ظل مكانة الأهلي، وهذه هي طبيعة كرة القدم بشكل عام، والأهلي اعتاد على العمل وسط صعوبات وغيابات مؤثرة، وحقق الكثير من النجاحات وسط هذه الظروف.

وأضاف: «نتعامل مع الأمر الواقع.. إفريقيا كلها تعرف قيمة ومكانة الحارس محمد الشناوي، ولكننا تعودنا على مواجهة الصعاب، ولدينا علي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء».

من جهته، أعرب بدر بانون، مدافع الفريق، عن سعادته بالوجود في معسكر الفريق في الإمارات ضمن الاستعدادات لكأس العالم للأندية. وقال بانون: «الإصابة قضاء وقدر، ولكنني بصحة جيدة، وأود أن أطمئن جماهير الأهلي أنني الحمد لله في حالة جيدة الآن».

على الجانب الآخر استقبل المهندس خالد مرتجي، أمين صندوق النادي الأهلي، ورئيس بعثة الفريق في الإمارات، وفداً من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» واللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية، في مقر إقامة البعثة في أبوظبي. وسجل مرتجي خلال اجتماعه مع وفد «فيفا» تحفظ ناديه على غياب التنسيق بين مواعيد بطولتي كأس العالم للأندية، وكأس الأمم الإفريقية، وهو ما تسبب في عدم تكافؤ الفرص بين الفرق المتنافسة.

وأكد المهندس خالد مرتجي أنه كان يتمنى أن يكون للاتحاد الدولي الدور الأبرز في التنسيق بين مواعيد البطولتين، خاصة أن هناك عدداً كبيراً من لاعبي الأهلي يشاركون في صفوف المنتخب الوطني المصري، وكان الأجدر ب«فيفا» ترحيل موعد المونديال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"