عادي
تجاوز بيراي التاهيتي وأصبح أول نادٍ إماراتي يفوز بأربعة أهداف

الجزيرة تاريخي وقياسي في مونديال الأندية

00:43 صباحا
قراءة دقيقتين
فرحة لاعبي الجزيرة(تصوير: محمد السماني)
مشجع صغير يحتفل بفوز ممثل الإمارات في المونديال

أبوظبي: محمد مصطفى

حقق الجزيرة فوزاً سهلاً وكبيراً ومتوقعاً على بيراي التاهيتي ممثل أوقيانوسيا 4-1، وتأهل إلى ربع نهائي مونديال الأندية المقام حالياً في أبوظبي، وذلك في المباراة التي أقيمت أمس، على استاد محمد بن زايد في الدور الأول.

ويلعب الجزيرة في الدور ربع النهائي بعد غد الأحد مع الهلال السعودي. وجاء الفوز تاريخياً وقياسياً، حيث تأهل الجزيرة إلى ربع النهائي للمرة الثانية في تاريخه بعد الأولى في 2017، كما أصبح أول فريق إماراتي يسجل 4 أهداف في مباراة واحدة، بعدما سبق للوحدة والعين أن سجلا 3 أهداف.

وكما كان متوقعاً جاءت المباراة من جانب واحد، ذلك أن بيراي الذي يشارك لأول مرة في تاريخه، لايمتلك أي خبرة دولية، ولاعبوه من الهواة.

ولم يمهل الجزيرة ضيفه سوى خمس دقائق لافتتاح التسجيل بعد عمل فردي رائع من محمد جمال مر خلاله عن لاعبين ثم مرر كرة جاهزة إلى زايد العامري الذي وضعها سهلة في شباك تيفا دوروت.

وأضاف «فخر أبوظبي» الثاني بعد تسديدة من المالي عبدالله ديابي صدها الحارس دوروت وارتدت إلى أحمد العطاس فأكملها برأسه في المرمى (25).

وظن العامري أنه أصبح أول لاعب إماراتي يسجل هدفين في مباراة واحدة في البطولة، لكن الحكم ألغى هدفه بعد الرجوع إلى تقنية «فار»

وسجل المتخصص كوسانوفيتش الثالث من ركلة حرة (41)، قبل أن يلغي غربال مجدداً، هدفاً للعامري بعد العودة لتقنية الفيديو (45).

وبعدما ضمن الهولندي مارسيل كايزر النتيجة، أخرج حارس المرمى علي خصيف وأشرك عبد الرحمن العامري مع بداية الشوط الثاني.

لكن العامري سرعان ما تلقت شباكه هدفاً من «نيران صديقة» بعدما حاول المدافع محمد ربيع إبعاد عرضية من هجمة نادرة لبيراي، لكنه وضعها خطأ في مرمى فريقه (48).

ودفع كايزر بعلي مبخوت في أول مشاركة له مع الجزيرة منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي، وسجل ديابي الهدف الرابع بتسديدة خادعة من داخل المنطقة (63).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"