عادي

السويد تستعرض تميّزها في مجال الرعاية الصحية

01:07 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
إكسبو 2020 دبي : الخليج
استضاف الجناح السويدي في معرض «إكسبو 2020» ندوة هجينة شارك فيها الحضور بشكل شخصي، وآخر افتراضي، لتسليط الضوء على نقاط القوة التي تتميز بها السويد في مجال مقاومة المضادات الحيوية والرقمنة ومحاربة السرطان. وعقدت الندوة يومي الأول والثاني من فبراير/ شباط، بالتعاون مع مؤسسة «سوي كير» ووزارة الصحة والشؤون الاجتماعية السويدية.
وفي معرض تعليقه على الأمر، قال نيكولاس جاكوبسون، نائب المدير العام، في وزارة الصحة والشؤون الاجتماعية في السويد: «يمثّل قطاع الرعاية الصحية الجزء الأكبر حجماً من قيمة الصادرات السويدية».
وقال البروفيسور هانس هاجلاند، المنسق المسؤول عن البرنامج الوطني للسرطان في السويد: «نحن نناقش التحديات المجتمعية التي تواجه الصحة والرفاهية حالياً».
من جانبه، قال يان تيسليف، المفوّض العام المسؤول عن المشاركة السويدية: «تمثّل المشاركة في هذا الحدث فرصة رائعة لتعزيز جاذبية السويد في الخارج، وتلبية الاهتمام العالمي بمجموعة الحلول المتطورة التي تقدمها السويد».
وقالت ماريا هيلينج، الرئيسة التنفيذية لمؤسسة «سوي كير»: «تعدّ السويد واحدة من أكثر البلدان ابتكاراً في العالم، كما أنها تعدّ تاريخياً مركزاً للابتكار في مجال الرعاية الصحية».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"