عادي
نظفت شواطئ مدينة خورفكان

«المحميات الطبيعية» تنظم مبادرة يوم البيئة الوطني لمدة أسبوع

23:04 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة: «الخليج»
نظمت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في سيتي سنتر الزاهية، بين الرابعة عصراً والحادية عشرة ليلاً، مبادرة يوم البيئة الوطني تحت شعار «العمل من أجل المناخ». وتستمر الفعالية أسبوعاً، حيث تستهدف كافة فئات وأفراد المجتمع، وتتنوع إلى عدة أنماط وأشكال هادفة وجاذبة، كما نظمت الهيئة الجمعة، حملة تنظيف شواطئ مدينة خورفكان. وستستمر الفعاليات والأنشطة التوعوية وتقديم البرامج البيئية المتنوعة التي تشمل المعارض التوعوية، والورش التعليمية والمحاضرات التثقيفية.
تعزيز دور الشارقة في دعم الجهود العالمية للحفاظ على البيئة
وقالت هنا سيف السويدي، رئيسة الهيئة: «يعتبر يوم البيئة الوطني الذي يصادف الرابع من فبراير كل عام، من أبرز البرامج الوطنية البيئية المهمة التي تحمل دلالات كبيرة في ثوابت مناهج ومضامين العمل البيئي، وتحرص الهيئة على الاحتفال بيوم البيئة الوطني منذ أكثر من عشرين عاماً، ضمن استراتيجية الهيئة الهادفة إلى حماية البيئة والحفاظ عليها وصون التنوع الحيوي والاستدامة».
وتابعت: «تسهم هذه المبادرة في إبراز الاهتمام والرعاية الدائمة التي توليها القيادة الرشيدة للعمل البيئي من مختلف جوانبه، والتعريف بالجهود التي تبذلها الهيئة في سبيل المحافظة على البيئة، وتعزيز السلوك الإيجابي لدى الأفراد من خلال الالتزام بحماية البيئة، ولفت الانتباه إلى أهميتها وقضاياها، وحث أفراد المجتمع على المشاركة الإيجابية في حمايتها، وكذلك تعزيز دور إمارة الشارقة في دعم الجهود العالمية المبذولة للحفاظ على البيئة ونشر التوعية بضرورة الاهتمام بها وتحسين مواردها، وتعريف الجمهور بجهود الهيئة وجهود الجهات المعنية بأمر العمل البيئي والإنجازات التي نجحت الدولة في تحقيقها في هذا المجال على مر السنوات».
التوعية بأهمية شجر القرم لدولة الإمارات
وتهدف المبادرة إلى تعريف الجمهور بمفهوم جودة الهواء الذي يعمل على تقييم المخاطر المناخية، والآثار المحتملة لتغير المناخ في كل قطاع، وتقييم التأثيرات من حيث حجمها والقدرة على تحملها للمخاطر، وكيفية التكيف مع التغيير المناخي، إضافة إلى التوعية بأهمية شجر القرم لدولة الإمارات، وكيف تؤثر في تخفيض نسبة الكربون وتأثيرها في حجم ثقب الأوزون، حيث تصاحب الفعالية مبادرة لتشجير أشجار القرم في محمية أشجار القرم في كلباء.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"