عادي
إياب الدوري ينطلق اليوم

الوحدة الوصيف يستقبل العروبة في الشامخة

00:08 صباحا
قراءة دقيقتين
من مباراة الذهاب بين الشارقة وكلباء( تصوير: يوسف الأمير)

الشارقة: علي نجم
تعود عجلة منافسات دوري أدنوك للمحترفين إلى الدوران اليوم الجمعة من جديد، لتعلن صفارة بداية منافسات مرحلة الإياب.

وتوج العين بطلاً للشتاء مع نهاية الدور الأول بفارق 6 نقاط عن الوحدة الوصيف.

تقام المرحلة 14 على مدى 3 أيام، حيث يلتقي اليوم الوحدة الوصيف مع العروبة، بينما يحل الشارقة ضيفاً على اتحاد كلباء، وتلعب غداً مباراتان،حيث يستقبل العين ضيفه خورفكان،ويحل بني ياس ضيفاً على الوصل، على أن تلعب الأحد مباراتان أيضاً يلتقي في الأولى شباب الأهلي وضيفه الإمارات، بينما يحل عجمان ضيفاً على النصر في ملعب آل مكتوم.

وتشهد الجولة تأجيل مباراة الظفرة مع الجزيرة، بسبب ارتباط الأخير بالمشاركة في مونديال الأندية.

الوحدة- العروبة

يستقبل الوحدة وصيف جدول الترتيب (24 نقطة) في مستهل رحلته في إياب دوري أدنوك للمحترفين ضيفه العروبة وصيف القاع (8 نقاط) على أرض ملعب الشامخة.

ويتطلع العنابي إلى ضمان تحقيق الفوز وتقليص الفارق مع العين المتصدر إلى 3 نقاط، قبل مواجهة الأخير مع خورفكان.

ويريد العروبة صنع المفاجأة، والسعي لضمان الخروج من ملعب النار بنتيجة إيجابية قد تساعده على التمسك بآمال البقاء لموسم جديد في عالم الأضواء.

اتحاد كلباء- الشارقة

يتحول فريق الشارقة رابع الترتيب العام (23 نقطة) إلى كلباء، ليحل ضيفاً على اتحاد كلباء السابع في مواجهة تحمل الكثير من الأهمية للفريقين على حد سواء.

ويمني الفريق الملكي النفس بانتصار جديد على المنافس الذي تجاوزه ذهاباً بهدف دون مقابل.

ولم يعد يمتلك رجال المدير الفني الروماني كوزمين الكثير من فرص إهدار النقاط، خاصة أن اللحاق بقطار العين السريع، قد يتطلب تحقيق سلسلة من الانتصارات التي يجب أن يكون كلباء أول ضحاياها.

وفي الوقت الذي لا تزال تحوم الشكوك حول مشاركة اللاعب مالانجو، فإن الرهان الهجومي «الملكي» سيكون على الغيني الجديد عثمان كمارا الذي سيلاقي زملاء الأمس، ومعه البرازيلي كايو الذي تحول إلى عنصر مؤثر وحاسم في تشكيلة الفريق الملكي.

ولن يرضى اتحاد كلباء السابع أن يمنى بخسارة جديدة، لاسيما بعد النتائج السلبية التي حصدها في الجولات الأخيرة، حين سقط أمام بني ياس مرتين على التوالي في الدوري وكأس رئيس الدولة، كما ودع منافسات كأس الرابطة، ليبقى على الفريق هدف تلميع الصورة بتحقيق الفوز اليوم، وضمان زيادة الغلة من النقاط، بما قد يساعده على الاقتراب أكثر من أهل القمة.

وتعاقد النادي مع الكولومبي جارسيس مورينو، ليحل بديلاً عن البرازيلي وندرسون الذي شارك في اللقاء السابق، بينما نجح «النمور» في تحقيق فوز وتعادل معنوي في مباراتي «ترضية» كأس الرابطة على حساب الوصل والنصر على التوالي، وهو ما قد يحفز رجال المدرب خورخي داسيلفا على تقديم كل ما في جعبتهم من أجل تحقيق الفوز اليوم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"