عادي

بوتين: روسيا لا تعتزم فرض إغلاق لاحتواء تفشي أوميكرون

01:52 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
موسكو - أ ف ب
أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس، أن روسيا لا تعتزم فرض «إغلاق» لاحتواء تفشي كوفيد-19 على الرغم من طفرة في الإصابات تشهدها البلاد من جراء المتحوّرة أوميكرون.
وقال بوتين خلال اجتماع مع رجال أعمال روس بثّه التلفزيون الرسمي:«لا خطة لفرض إغلاق»، مشيرا إلى أن البلاد ستخفف بعض القيود.وتابع:«في المستقبل القريب يمكن أن ترفع القيود المفروضة على المخالطين، لكي يتمكّن الناس من العمل بسلام».
وتزامنت تصريحات بوتين الخميس مع إعلان السلطات تسجيل 155 ألفاً، و768 إصابة جديدة بكوفيد-19.
وتسجّل البلاد تسارعاَ كبيراً في وتيرة الإصابات، غالبيتها بالمتحوّر «أوميكرون».ولكن وسط التراخي في تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي في أنحاء عدة في موسكو، يحرص بوتين على التقيّد بهذه القواعد.
ولدى استقباله رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان في موسكو هذا الأسبوع، حرص على الالتزام بالتباعد في الكرملين.
وإثر إغلاق عام صارم ومقتضب في بدايات الجائحة، لم تفرض روسيا قيوداً مشددة لاحتواء تفشي الفيروس، آملة حماية اقتصادها الرازح تحت وطأة ضغوط كبيرة.
لكن على الرغم من توافر أربعة لقاحات منذ أشهر، يتردد كثير من الروس في تلقي اللقاح في بلاد تقتصر حصيلة الملقّحين فيها على أقل من نصف عدد السكان.
وسجّلت روسيا منذ بداية الجائحة 333 ألفاً و357 وفاة وهي الحصيلة الأفدح للوفيات في أوروبا.لكن وكالة «روستات» الإحصائية التي تعتمد معياراً أوسع نطاقا لإحصاء الوفيات تشير إلى أن الحصيلة تقارب ضعف الرقم المعلن.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"