عادي
أسأل الخليج

تعرف إلى أفضل المواهب من مواليد 2002 في أوروبا

10:38 صباحا
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
يظهر اللاعبون في البطولات المحلية خارج أندية البطولات الخمس الكبرى في أوروبا مهارات لم يستطع المركز الدولي للدراسات الرياضية تجاهلها في آخر بحث أقامه المركز ومقره زيوريخ.
ووجدت الدراسة أن أفضل 100 لاعب من مواليد 2002 فما فوق هم من خارج البطولات المحلية الخمس الكبرى (الدوري الإنجليزي الممتاز، الدوري الإسباني، الدوري الإيطالي، الألماني، الفرنسي).
أفضل لاعب في القائمة هو الهولندي ريان جريفنبيرش (19 عاماً) نجم أياكس الهولندي الذي ينتهي عقده الصيف المقبل وهو أساسي في تشكيلة المدرب أيريك تين هاج. ولعب جريفنبيرش 89 مباراة مع الفريق الأول وسجل 10 أهداف وصنع 11 هدفاً وشارك في 9 مباريات دولية ويدير أعماله الوكيل السوبر مينو رايولا.
في المركز الثاني لاعب الوسط الروسي أرسين زاخاريان (18 عاماً) لاعب دينامو موسكو وسجل حتى الآن 5 أهداف وصنع 4 لفريقه وكان أصغر احتياط في المنتخب الروسي بمباراة أمام كرواتيا ولعب 4 مباريات دولية، لكنه للأسف لم يشارك في بطولة أمم أوروبا بسبب إصابة بكتيرية في الجيوب الأنفية.
في المركز الثالث ظهير أياكس الهولندي ديفين رينش (19 عاماً) وشارك أساسياً 12 مرة مع الفريق الأول الموسم الماضي و6 مرات من الدكة وينافس نصير مازراوي على الموقع.
وعانى رينش في بداية مسيرته لأنه كان لاعب الغريم ايندهوفن في 2016 وحصد في عام 2020 جائزة عبد الحق نوري لأفضل لاعب بأكاديمية أياكس، وهي الجائزة التي تحمل اسم اللاعب المغربي المستمر في غيبوبة بعد سقوطه في أرضية الملعب.
في المركز الرابع البرتغالي المولد الإنجليزي الجنسية فابيو كارفالو (19 عاماً) لاعب وسط فولهام المنافس بالدرجة الأولى في إنجلترا. وسجل كارفالو 7 أهداف وصنع 4 في 16 مباراة حتى الآن وهو من خريجي الأكاديمية وبدأ مسيرته في بنفيكا البرتغالي.
في المركز الخامس البولندي جاكوب كامينسكي (19 عاماً) الجناح الأيسر لنادي ليخ بوزنان وسجل حتى الآن 13 هدفاً وصنع 13 في 85 مباراة مع الفريق الأول. ووقع كامينسكي عقداً في يناير مع فولفسبورج الألماني لـ5 سنوات وسيلحق به في يوليو المقبل ووصف الصفقة بأنها حلم يتحقق لأنه سيلعب بجوار مواطنه بارتوز بياليك.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"