عادي
صراع مثير في بطولة بلانشين بكرنفال كأس دبي العالمية

ثانية جولات تحدي آل مكتوم تخطف الأنظار في ميدان اليوم

00:13 صباحا
قراءة 3 دقائق
من منافسات سباق كرنفال كأس دبي العالمي (تصوير: يوسف الأمير)

دبي: أحمد عزت

ينظم نادي دبي لسباق الخيل في مضمار ميدان، اليوم الجمعة، الأمسية الرابعة لكرنفال كأس دبي العالمية، والتي تشتمل على 7 أشواط تتقدمها جولتان من تحدي آل مكتوم، حيث الأولى المخصصة للخيول العربية، والثانية للمهجنة الأصيلة، إلى جانب بطولة بلانشين.

وتبلغ قيمة الجوائز المالية المرصودة مليوناً و5 آلاف دولار، ينافس على ألقابها 62 من نخبة الخيول المحلية والدولية برعاية لونجين.

بطولة بلانشين للخيول المهجنة الأصيلة «جروب 2» تقام في الشوط السابع الختامي الذي يمتد لمسافة 1800 متر «عشبي»، وخلالها تتطلع مهرات وأفراس جودلفين، لحصد اللقب الخامس على التوالي، والثامن تاريخياً، حيث يدفع الإسطبل الأزرق بستة من المهرات والأفراس في البطولة.

ويعول المدرب العالمي سعيد بن سرور، المتوج بهذه البطولة فـــــي 2018 مع «برومسينج رومانس»، على أربعة أفراس هي «سوفت ويسبر» بطلة «1000 جينيز» للعام الماضي، إلى جانب «دبي لاف» و«ستانينج بيوتي» و«لاست لوك»، فيمـــا يعول المدرب شارلي أبلبي على «كريتيف فــــلير» و«ويدينج دانس»، لانتزاع لقبه الرابع على التوالي في البطولة.

كما توجد كوكبة من صاحبات الإنجازات في سباقات التصنيف الرفيع، تتقدمهن الفرس «بيفينسي باي» المملوكة لـ«جوليا وجوناثان إيسيب» بإشراف المدرب هيرو شيميزو بطلة «كيب فيردي» يناير الماضي، و«مناسك» بشعار إسطبلات الراشد وإشراف المدرب دوج واتسون بطلة الأوكس الإماراتي في نسخة 2021.

الشوط الخامس

ويشهد الشوط الخامس ثاني جولات بطولة «تحدي آل مكتوم» للخيول المهجنة الأصيلة «جروب 2» لمسافة 1900 متر «رملي»، ويدخل 12 من نخبة الجياد في تحدٍ لانتزاع اللقب، يبرز منها «فور ذا توب» بشعار «آر آر آر للسباقات» بإشراف المدرب مصبح المهيري، القادم من فوز عريض في بطولة «ذا انتصار» ديسمبر الماضي بفارق أربعة أطوال عن أقرب منافسيه.

ويدخل دائرة المنافسة الجواد الأمريكي «هوت رود تشارلي» بإشراف المدرب دان أونيل، في ظهوره الأول على مضمار ميدان، عقب تألقه في السباقات الأمريكية، ويبرز كذلك الجواد «النفود» بشعار إسطبلات الرشيد بإشراف المدرب بوبات سيمار.

وفي الشوط الأول تنطلق الجولة الثانية في بطولة تحدي آل مكتوم للخيول العربية الأصيلة «جروب 1» لمسافة 1900 متر «رملي»، ويدافع الجواد «أر بي فرنش دود» بشعار بارلي للسباقات وإشراف المدرب هلال العلوي، عن لقبه للعام الماضي، لكنه يواجه 5 من نخبة خيول مسافة 1900 متر، يأتي في مقدمتها «براق» بشعار ياس للسباقات، المتوج بلقب الجولة الختامية في تحدي آل مكتوم للموسم الماضي.

أما الشوط الرابع فيشهد بطولة فايربريك ستيكس (ج3)، ذلك السباق الممتد لمسافة 1600 متر «رملي»، وأبرز المشاركين فيه «هايبوثيتكال» بإشراف سالم بن غدير الذي اقترب من إحراز اللقب ذاته في العام الماضي، لكنه حل وصيفاً آنذاك، غير أنه يعود هذه المرة في محاولة جديدة ليحرز اللقب، ولن تكون مهمته سهلة بوجود خيول قوية، مثل «برينس إيجي» بإشراف واتسون، و«توز» بإشراف بوبات سيمار القادم من فوز قوي في دبي كريك مايل (ليستد)، والذي ينطلق مع رفيقه في الإسطبل «ديسمان»، فيما يدفع أحمد بن حرمش بالجواد «آيلاند رول» الذي بدأ مسيرته بقوة هذا الموسم بفوز واحد وحل وصيفاً في آخر سباقين.

6 خيول

وتتنافس 6 خيول في عمر ثلاث سنوات في تحدي عود ميثاء ستيكس لمسافة 1200 متر «كوندشنز ـ رملي»، ويعد «تيكينج نيمز» بإشراف واتسون الوحيد الفائز في ميدان بعد مغادرته فئة المبتدئة، بينما فاز «رزين دبي» بإشراف سالم بن غدير، والمهرة «ليتل أفروديت» بإشراف أحمد بن حرمش في جبل علي مؤخراً، ويسجل «رودي تريجر» بإشراف مونوز زيارته الأولى محلياً بعد 3 انتصارات في الأرجنتين، ويدفع دوج أونيل بالمهر «جت باك جولدي» الفائز في أمريكا، فيما يسرج مصبح المهيري المهر «مهاجم» الباحث عن فوزه الأول.

فرصة جيدة

وتتاح فرصة أخرى لخيول ثلاث سنوات في الشوط الثالث لمسافة 1600 متر «عشبي»، مع تحدي جميرا كلاسيك (ليستد)، بمشاركة 7 خيول قوية، 3 منها بشعار جودلفين والأول «آيلاند فالكون» لجودلفين بإشراف سعيد بن سرور وقيادة ديتوري صاحب الفوز في ميدان قبل أسبوعين، والثاني «سوفرين برينس» بإشراف أبلبي فاز كذلك في مشاركته الوحيدة بميدان الشهر الماضي، ومعه رفيقه في الإسطبل «نيو ساينس» في زيارته الأولى محلياً.

وفي ثالث سباقات الأمسية المخصص لخيول الثلاث سنوات، تتنافس 13 من الخيول الواعدة في تحضيري البستكية الممتد لمسافة 1900 متر «كوندشنز ـ رملي»، ويدفع سعيد بن سرور بكل من «نادر» بقيادة فرانكي ديتوري ومعه «نايت أوف لكشري» في محاولته الثالثة في الموسم، فيما يدفع شارلي أبلبي بـ«سيكرت إميج» صاحب النتائج القوية في بريطانيا و«كينج أوف كونكويست» الوصيف في ميدان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"