عادي

حلم اللقب على المحك في ديربي ميلانو المرتقب

21:13 مساء
قراءة دقيقتين

ميلانو - (أ ف ب)

سيكون ملعب «سان سيرو» السبت على موعد مع أكثر «ديربيات» ميلانو ترقباً منذ سنوات، عندما يواجه إنتر المتصدر وحامل اللقب غريمه وجاره ميلان الثالث، ضمن منافسات المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم الذي يعود إلى التشويق بعد فترة التوقف.

يدخل إنتر مباراته متقدماً بفارق أربع نقاط عن ميلان في مواجهة قد تكون مفصلية لرجال سيموني إنزاغي في مسعاهم للدفاع عن لقبهم، علماً بأنهم يملكون مباراة مؤجلة.

ويقدم إنزاغي مستويات رائعة في موسمه الأول مع نيراتسوري؛ إذ لم يخسر إنتر في الدوري سوى مباراة واحدة كانت أمام لاتسيو في منتصف أكتوبر/تشرين الأول الماضي، قبل أن يحقق سلسلة من 15 مباراة من دون هزيمة، تخللتها أربعة تعادلات، بما فيها واحد ضد ميلان في الديربي الأول بينهما هذا الموسم في نوفمبر/تشرين الثاني.

ويشكل الديربي، افتتاحاً لأسبوعين شاقين لإنتر؛ إذ يستقبل روما في الدور ربع النهائي من الكأس المحلية الثلاثاء قبل أن يحل على نابولي الثاني في المرحلة المقبلة، في آخر تحضير لاستقبال ليفربول الإنجليزي في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا في 16 الشهر الحالي.

غياب إبراهيموفيتش

أما بالنسبة لميلان، تشكل مباراة السبت محطة مهمة في مسعاه للقب أول في الكالتشيو منذ 2011؛ إذ إن الخسارة تعني تأخره بفارق سبع نقاط عن غريمه التقليدي ومع مباراة مؤجلة للأخير ضد بولونيا كانت مقررة الشهر الماضي وستتم إعادة جدولتها إلى موعد لاحق من الشهر الحالي.

في رصيد فريق المدرب ستيفانو بيولي 49 نقطة في المركز الثالث متخلفاً عن نابولي الثاني بفارق الأهداف، فيما سيحاول الفريق الجنوبي الاستفادة من أي نتيجة في الديربي عندما يحل على فينيتسيا الجريح الأحد.

ولم يدخل ميلان إلى فترة التوقف للنافذة الدولية بأفضل طريقة، بعدما فشل في الفوز في آخر مباراتين بخسارة مفاجئة أمام سبيتسيا على أرضه قبل أن يتعادل سلباً مع يوفنتوس. ويغيب السويدي زلاتان إبراهيموفيتش عن المواجهة؛ إذ لا يزال المهاجم المخضرم يعاني آلاماً جراء تعرضه لإصابة في وتر أخيل خلال التعادل السلبي أمام يوفنتوس في 23 يناير/كانون الثاني، بحسب ما أعلن المدرب بيولي، مؤكداً في الوقت ذاته افتقاده لجهود المهاجم الثاني الكرواتي أنتي ريبيتش للإصابة أيضاً في كاحله، ما يشرّع الباب أمام مشاركة محتملة للفرنسي أوليفييه جيرو.

عودة الجماهير

وتفتتح المرحلة بلقاء روما السادس مع ضيفه جنوى وستشهد على عودة الجماهير لملء نصف سعة الملاعب، بعد أن اقتصر العدد على خمسة آلاف مشجع كحد أقصى في بعض الجولات بعد فترة الأعياد وبعد ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا بسبب التفشي السريع لمتحورة أوميركون.

وكانت مسألة سعة الملاعب نقطة شائكة بين سلطات كرة القدم الإيطالية والحكومة طوال الموسم، لكن أحد المسؤولين في وزارة الصحة، أندريا كوستا، رأى الشهر الماضي أنه بحلول الربيع، ستكون الملاعب قادرة على استقبال الجماهير بسعة كاملة.

وأدت خلافات أخرى إلى استقالة رئيس الدوري باولو دال بينو يوم الثلاثاء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"