عادي

طلب عالمي متواصل على وظائف البرمجة

20:54 مساء
قراءة دقيقتين

لا تزال الوظائف في قطاع البرمجة مربحة ومطلوبة، وهناك عدد من المهارات التي يمكن للأطفال اكتسابها لضمان حصولهم على أفضل فرصة للنجاح في الصناعة. كما لا يوجد نقص في وظائف البرمجة، وفي الواقع، ووفقاص لكتيب التوقعات المهنية الصادر عن مكتب الولايات المتحدة لإحصائيات العمل، من المقرر أن ينمو التوظيف في مجال الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات بنسبة 13% من 2020 إلى 2030، وهو أسرع من المتوسط لجميع المهن.

ومن المتوقع أن يضيف هذا القطاع حوالي 667600 وظيفة جديدة إلى الاقتصاد الأمريكي، بناءً على بيانات مكتب الولايات المتحدة لإحصائيات العمل.

وفي غضون ذلك، وجد موقع الوظائف «جلاسدور» أن وظيفة مبرمج لغة جافا هي أفضل وظيفة يمكن التقدم لها في المملكة المتحدة في عام 2022، وفقًا لتصنيفاته السنوية للوظائف المجزية، مشيراً إلى أن متوسط الراتب السنوي لهذه الوظيفة يبلغ أكثر من 75 ألف دولار في المملكة المتحدة.

لذلك فلا عجب أن العديد من الآباء يتوقون إلى أن يتابع أطفالهم وظائف في هذا المجال، ولحسن الحظ، يمكن حتى لبعض المهارات الأساسية أن تمنح الأطفال بداية قوية في البرمجة.

وقال كوري ألتوف، مؤلف كتاب «المبرمج ذاتي التعليم»، لشبكة «سي إن بي سي» عبر الفيديو أن القدرة على التكيف هي إحدى الصفات التي يمكن أن تساعد الأطفال على النجاح كمبرمجين. وأضاف أن معرفة القراءة والكتابة القوية مهم، لأن الفهم الجيد للقواعد والنحو مهارة يمكن تطبيقها في البرمجة. وأوضح إن اختيار لغة البرمجة الصحيحة للتعلم أمر أساسي أيضاً، وأوصى بأن يبدأ الأطفال بلغتي «جافا سكريبت» و«بايثون». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"