عادي
ترفع وجهاتها إلى 6 اعتباراً من 02 مارس

«فلاي دبي» تضيف «العلا» السعودية وتستأنف رحلات ينبع

13:50 مساء
قراءة دقيقتين
العلا
دبي: «الخليج»
أعلنت فلاي دبي، أنها ستبدأ رحلاتها إلى العلا في المملكة العربية السعودية لتكون بذلك أول ناقلة إماراتية توفر رحلات مباشرة من دبي إلى هذه المدينة. كما تستأنف الشركة رحلاتها إلى مدينة ينبع الساحلية لترفع وجهاتها في المملكة إلى ست وجهات وهي: الرياض وجدة والدمام والمدينة إضافة إلى العلا وينبع.
وستبدأ الرحلات إلى مطار الأمير عبدالمحسن بن عبدالعزيز في ينبع اعتباراً من 24 فبراير بواقع ثلاث رحلات أسبوعياً فيما تنطلق رحلات الناقلة إلى مطار الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز (ULH) في العلا في 02 مارس 2022 بواقع مرتين في الأسبوع انطلاقاً من المبنى رقم 2 بمطار دبي الدولي.
وقال حمد عبيد الله، الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في فلاي دبي: «يسعدنا أن نوفر لمسافرينا من دولة الإمارات وعبر شبكتنا فرصة زيارة واستكشاف أحد أجمل المواقع الجديدة في العالم. كما يسعدنا استئناف عملياتنا إلى ينبع في منطقة المدينة المنورة. كما أود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر السلطات المختصة على دعمها المستمر».
وجهة
ومن جهته قال سودهير سريدهاران، نائب الرئيس الأول للعمليات التجارية: «الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي وشبه القارة الإفريقية» في فلاي دبي: «نتطلع إلى بدء خدمتنا الأسبوعية إلى العلا اعتباراً من مارس المقبل. لن تقتصر شعبية هذه الوجهة على مسافرينا من الإمارات ذلك أننا نتوقع المزيد من تدفق حركة السفر الإقليمية من دول مجلس التعاون الخليجي وروسيا وآسيا الوسطى. توفر العلا للركاب خيارات مدهشة للبحث عن تجارب ثقافية وتاريخية متنوعة إضافة إلى أنشطة المغامرات في الهواء الطلق، خاصة في فصل الشتاء المعتدل».
العلا
تعد العلا إحدى عجائب العالم غير المكتشفة وهي موطن «الحجر» الذي يعد أول موقع للتراث العالمي لليونيسكو في المملكة العربية السعودية. تم افتتاح هذا الموقع أمام الزوار لأول مرة في عام 2020 ويمكن للسياح الآن استكشاف وعرض المواقع التاريخية والأثرية الغنية في هذه المنطقة من خلال رحلة عبر متحف مفتوح للمقابر النبطية المحفوظة في الحِجر، وتلال الحجر الرملي، والمساكن التاريخية والآثار، سواء كانت طبيعية أو من صنع الإنسان، والتي تحمل تاريخاً يمتد لأكثر من 200 ألف عام من التاريخ غير المستكشف إلى حد كبير.
تذكرة مجانية لإكسبو 2020
سيستمتع المسافرون الذين يحجزون رحلة مع فلاي دبي إلى دبي بتذكرة مجانية لمدة يوم واحد لزيارة إكسبو 2020 دبي، من 1 أكتوبر 2021 إلى 31 مارس 2022. ويسري ذلك على جميع الحجوزات التي تمت اعتباراً من 1 سبتمبر للسفر خلال تواريخ الحدث.
الرحلات
ستعمل الرحلات من المبنى رقم 2 في مطار دبي الدولي إلى مطار الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز في العلا (ULH) اعتباراً من 2 مارس يومي الأربعاء والسبت. وتبدأ الرحلات إلى مطار ينبع الدولي، المعروف أيضاً باسم مطار الأمير عبد المحسن بن عبد العزيز الدولي، في 24 فبراير أيام الثلاثاء والخميس والأحد.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"