عادي

«قادرون باختلاف» لتأهيل 1000 مصري من ذوي الهمم

01:37 صباحا
قراءة دقيقتين
Qualifying 1000 Egyptians (1)
Qualifying 1000 Egyptians (2)
Qualifying 1000 Egyptians (4)
Qualifying 1000 Egyptians (5)

القاهرة: «الخليج»

انتهت وزارة الشباب والرياضة في مصر من تأهيل 1000 شاب من ذوي الهمم، للعمل في مجال تدريب الشباب على مختلف المهارات. ونظمت الوزارة حفلاً، مساء الأربعاء، حضره الوزير الدكتور أشرف صبحي، ليسلم الشهادات إلى ذوي الهمم الذين أنهوا برامجهم التدريبية.

وتنفذ الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب، التابعة للوزارة هذه الدورات تحت عنوان «قادرون باختلاف»، بالتعاون مع معهد البحوث والدراسات العربية.

وأكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ان الوزارة تسعي الى تأهيل وتدريب الشباب، وتطوير قدراتهم ورعايتهم، وتمكينهم من المشاركة الفاعلة في تحقيق نهضة مصر، إلى جانب غرس قيم المواطنة والانتماء.

وأشار صبحي، خلال الحفل إلى ان الوزارة نفذت لأول مره برنامجاً تدريبياً لتأهيل 1000 من ذوي الهمم، ليصبحوا مدربين.

وأوضح أن مشاركة ذوي القدرات والهمم في هذه الدورات تأتي في إطار الحرص على دعم ورعاية ذوي القدرات والهمم، مؤكداً أهمية تضافر جهود مؤسسات الدولة لرعاية ذوي الهمم، وتشجيعهم على الأبداع وتنمية قدراتهم، وزيادة وعيهم بمحيطهم، وتشجيعهم على الاندماج في المجتمع، وتقديم كافة الفرص بهدف تأهيلهم لسوق العمل، واستثمار طاقاتهم الإبداعية، وتوظيفها بالشكل الأمثل لخدمة أنفسهم ومجتمعهم.

وقال اللواء إسماعيل الفار، المدير التنفيذي للمجلس القومي للشباب: «سوف تشهد الفترة المقبلة إطلاق المرحلة الثانية من البرامج التدريبية».

وأكدت منال جمال الدين، رئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب، ان الوزارة تعمل وفق استراتيجية لتنفيذ العديد من الدورات التدريبية، بهدف تحسين وتطوير كفاءات وقدرات الشباب وذوي الهمم على كافة الصعد.

وأشاد الدكتور أحمد سمير رشدي، رئيس قسم ادارة الأعمال بأكاديمية السادات للعلوم الإدارية بجهود وزارة الشباب والرياضة في تأهيل وتدريب الشباب، خصوصاً ذوي القدرات والهمم، بما يعكس الاهتمام الكبير من الدولة بكافة مؤسساتها بتلك الشريحة، التي تستحق الرعاية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"