عادي
طلبات إعانات البطالة أقل سوءاً من المتوقع

«ميتا» يهوي ويقود «وول ستريت» إلى التراجع الحاد

01:27 صباحا
قراءة دقيقتين
وول ستريت

أوقفت وول ستريت سلسلة مكاسب على مدى أربع جلسات، الخميس، مع إغلاق جميع المؤشرات الثلاثة على انخفاض عقب توقعات مخيبة للآمال من ميتا بلاتفورمز، مالكة فيسبوك، مما هوى بأسهمها وأوقف الانتعاش الوليد المبني على توقعات متفائلة لأرباح شركات التكنولوجيا الكبرى.
وانهارت أسهم ميتا فيما أرجعته الشركة إلى أمور منها إدخال أبل تغييرات على قواعد الخصوصية الخاصة بها وزيادة المنافسة من منافسين مثل تيك توك ويوتيوب.
وانخفض المؤشر ناسداك الذي تغلب عليه أسهم التكنولوجيا مع تسجيل أسهم شركات التواصل الاجتماعي الأخرى خسائر أيضا. وانخفضت أسهم تويتر وبينتريست وسناب شات.
وتراجعت أسهم شركات التكنولوجيا الكبرى مثل جوجل التابعة لألفابت ومايكروسوفت وأمازون.
وفقد المؤشر ستاندرد اند بورز 112.08 نقطة أو 2.45 في المئة ليغلق عند 4477.30 نقطة، فيما خسر المؤشر ناسداك المركب 538.73 نقطة أو 3.74 في المئة إلى 13889.06 نقطة. وهبط كذلك المؤشر داو جونز الصناعي 518.96 نقطة أو 1.49 في المئة إلى 35110.37.

إلى ذلك، انخفض عدد الأمريكيين الذين قدموا طلبات جديدة للحصول على إعانة بطالة أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي مع انحسار أعداد الإصابات بفيروس كورونا، مما يشير إلى أن التباطؤ في نمو الوظائف في يناير/ كانون الثاني كان مؤقتاً على الأرجح.

وقالت وزارة العمل الأمريكية الخميس إن طلبات إعانة البطالة انخفضت 23 ألف طلب إلى مستوى معدل في ضوء العوامل الموسمية بلغ 238 ألفاً للأسبوع المنتهي في 29 يناير/ كانون الثاني.

وكان خبراء اقتصاد استطلعت رويترز آراءهم توقعوا تقديم 245 ألف طلب خلال الأسبوع الماضي.

وكانت الطلبات قد زادت منذ بداية شهر يناير/ كانون الثاني حتى منتصف الشهر وسط موجة جديدة من الإصابات بفيروس كورونا، مدفوعة بانتشار المتحور أوميكرون. وتأثر النشاط التجاري سلباً بتلك الموجة، لا سيما قطاع الخدمات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"