عادي

وفيات «كورونا» بالهند تتجاوز 500 ألف وخبراء يحصون الملايين

13:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الهند

نيودلهي- رويترز، وام

تجاوزت حصيلة وفيات وباء «كوفيد-19» في الهند 500 ألف وفاة، الجمعة، وهو مستوى يقول الكثير من الخبراء في قطاع الصحة: إن البلاد تجاوزته العام الماضي لكن لم يُسجل بسبب مسوح غير دقيقة، ووفيات لم تؤخذ في الحسبان في المناطق النائية؛ حيث إن الملايين معرضون لخطر الإصابة بالمرض.
وبحسب البيانات الرسمية، سجلت الهند 400 ألف وفاة بحلول يوليو/ تموز العام الماضي بعد تفش مميت للسلالة «دلتا» من فيروس «كورونا». ويعتقد بعض الخبراء أن الأرقام الحقيقية أعلى بكثير. والهند صاحبة رابع أعلى حصيلة للوفيات في العالم.
وقال تشينماي تومبي الأستاذ المساعد بالمعهد الهندي للإدارة أحمد أباد، والذي شارك في إعداد دراسة عن الأمر: دراستنا التي نشرت في دورية ساينس تقدر عدد وفيات كوفيد-19 في الهند بثلاثة ملايين حتى منتصف 2021 باستخدام ثلاث قواعد بيانات مختلفة.
ورفضت الحكومة الهندية تلك الدراسة الشهر الماضي ووصفتها بأنها بلا أساس. وتجتاح موجة ثالثة من فيروس «كورونا» الهند يقودها المتحور «أوميكرون».
وتفيد الأرقام الرسمية بأن إجمالي إصابات «كوفيد-19» بلغ 41.95 مليون، وهي ثاني أعلى حصيلة عالمياً بعد الولايات المتحدة.
وأعلنت وزارة الصحة الاتحادية ارتفاع حصيلة الوفيات في البلاد إلى 500055، الجمعة، بعد تسجيل 1072 وفاة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
كما أعلنت وزارة الصحة الهندية تسجيل 149 ألفاً و394 إصابة جديدة بفيروس «كورونا» خلال الـ24 ساعة الماضية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"