عادي

الجزيرة يواجه الهلال السعودي اليوم

«فخر أبوظبي» يتطلع لنصف نهائي كأس العالم للأندية
23:33 مساء
قراءة دقيقتين
فريق الجزيرة يتطلع لتكرار سيناريو مونديال 2017
logo

أبوظبي: محمد مصطفى

يتطلع الجزيرة إلى الفوز والوصول إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية 2021، وتكرار سيناريو نسخة 2017، عندما يلتقي مع الهلال السعودي بطل دوري أبطال آسيا، في الثامنة والنصف من مساء اليوم، على استاد محمد بن زايد في العاصمة أبوظبي، في مواجهة خليجية عربية آسيوية، ضمن منافسات بطولة كأس العالم ال18 من العرس العالمي الذي يقام في الإمارات، حتى الثاني عشر من فبراير الجاري.

ويسعى «فخر أبوظبي» ممثل الإمارات إلى تحقيق الفوز في لقاء اليوم، وتخطي عقبة بطل آسيا، وتكرار سيناريو النسخة 14 عندما نجح في تخطي أورارا دايموند الياباني بطل آسيا والصعود إلى الدور الثالث من البطولة، ليواجه تشيلسي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا في نصف نهائي النسخة الجارية.

ويدخل الجزيرة إلى مواجهة الهلال متسلحاً بمعنويات عالية عقب تخطية عقبة مباراة الافتتاح بفوز عريض على بيراي التاهيتي بطل أوقيانوسيا برباعية مقابل هدف، وسيكون لاعبو فخر أبوظبي أمام فرصة ذهبية لتسطير تأكيد حضورهم القوي والمميز في العرس العالمي مرة أخرى، وليس هناك مستحيل خاصة في ظل المعنويات العالية التي يخوض بها ممثل الدولة المباراة وعودة معظم نجومه وأوارقه المهمة.

ومن المتوقع أن يحظى ممثل الإمارات بدعم جماهيري كبير في استاد محمد بن زايد اليوم من جميع جماهير «فخر أبوظبي»، إضافة إلى جماهير أندية الدولة الأخرى، خاصة أن المواجهة لها طابع خاص إضافة الى الحضور والحماس الكبير الذي شهدته مباراة الأفتتاح والتسهيلات التي يقوم بها نادي الجزيرة واللجنة المنظمة المحلية.

ويخوض الجزيرة المباراة في كامل جاهزيته إضافة إلى أن الجهاز الفني بقيادة الهولندي كايزر يمتلك كل الأوراق بعد عودة المصابين والدوليين، وتجهيزه عدداً من العناصر في مباراة الافتتاح من خلال إجراء خمسة تبديلات، إضافة الى احتمال الدفع بالنجم علي مبخوت هداف الفريق منذ بداية اللقاء عقب عودته ومشاركته كبديل في مباراة بيراي بعد غياب طويل، وتألق أكثر من لاعب في المباراة الأولى خاصة الثلاثي أحمد العطاس وزايد العامري وعبد الله ديابي، كما سيستفيد فخر أبوظبي من عاملي الأرض والجمهور.

وأكمل الجزيرة تحضيراته للمباراة ب3 حصص تدريبية عقب فوزه في مباراة الافتتاح، عمل من خلالها الجهاز الفني على تجهيز اللاعبين واعتماد الخطة التي سيخوض بها اللقاء أمام فريق قوي ومدعم بعدد من الأجانب خاصة بعد الاستقطابات الأخيرة.

وعلى الطرف الآخر، استعد الهلال السعودي جيداً في العاصمة أبوظبي التي وصلها قبل يومين، ويسعى بطل آسيا الى تحقيق إنجاز جديد في مونديال الأندية، وسبق له تحقيق المركز الرابع في نسخة 2019، ويطمح للذهاب بعيداً في النسخة الحالية، والحصول على ميدالية، خاصة أنه دعم صفوفه بصفقات أجنبية من العيار الثقيل في الميركاتو الشتوي.

وكان الهلال السعودي الذي يقوده جارديم قد دعم صفوف بالخماسي الجديد المتواجدين في قائمة الفريق المشاركة في المونديال، وهم ميشيل وسعود عبد الحميد وعبد الرحمن العبيد ومحمد العويس وأودين إيجالو، بينما يغيب عبد الإله المالكي بداعي الإصابة في الرباط الصليبي.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"