عادي

70 مشاركة في سباق عام الخمسين لبطولة السلم للدراجات الهوائية

20:36 مساء
قراءة دقيقتين
أكملت اللجنة المنظمة لبطولة السلم للدراجات الهوائية التجهيزات لسباق عام الخمسين للهاويات الإماراتيات، المقرر أن يقام يوم الاثنين، ضمن فعاليات النسخة السادسة من البطولة، التي تنطلق تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وينظمها مكتب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم - للمشتريات والتمويل.
وشهد السباق إقبالاً كبيراً على التسجيل من الإماراتيات الهاويات؛ حيث تم تسجيل 70 رياضية إماراتية بعضهن يشاركن ضمن فرق وطنية مختلفة، والبعض الآخر يشاركن بصفة فردية في السباق الذي يمنحهن الفرصة لخوض منافسات قوية تطوّر من مستوياتهن الفنية، وتكشف عن المستوى المتطور الذي بلغته كل رياضية.
وأكد عمير بن جمعة الفلاسي، رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة السلم للدراجات الهوائية، أن البطولة تعمل على ترجمة توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، بدعم رياضة المرأة، وهو ما يجعل حرصنا دائماً لإقامة هذا السباق على مدار النسخ الماضية وتثبيته في روزنامة الحدث، إلى جانب تخصيص سباق للهواة وسباق آخر للمحترفات.
وأضاف: «مثل هذه السباقات تُسهم في فتح المجال أمام الفتيات للمشاركة من مختلف المستويات، وترسيخ مبدأ الرياضة للجميع من بوابة هذه البطولة التي تسعى لتحقيق غايات وأهداف أهمها نشر وتعزيز ثقافة ممارسة الرياضة والنشاط البدني في المجتمع بالمقام الأول، قبل حسابات الفوز في السباق نفسه، تجسيداً لما وفرته الحكومة الرشيدة من منشآت وطرق ومواقع لممارسة الرياضة في جميع أنحاء دبي».
وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تحديد مسار السباق الذي سيقام في منطقة سيح السلم في محمية المرموم بدبي، وكذلك جميع الترتيبات الخاصة بقرية الحدث وأجنحة الفرق المشاركة وفرق الدعم الطبي وتأمين المسار، إلى جانب الجوائز المالية المخصصة من اللجنة المنظمة لدعم الرياضة عموماً والمرأة تحديداً.
كما حرصت اللجنة المنظمة على توفير جميع السبل التي تمنح المشاركات أفضل الأجواء للمنافسة، كما سيتم في الاجتماع الفني الذي سيسبق الحدث استعراض جميع التعليمات والملاحظات الفنية الخاصة بالسباق الذي ستكون المشاركة فيه متاحة للحاصلات على مسحة سلبية في فحص «PCR» لفيروس «كورونا» للمشاركة، لضمان صحة وسلامة الجميع وفق الإجراءات الاحترازية المطبقة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
كما اعتمدت اللجنة المنظمة مواعيد السباقات المتبقية في روزنامة الموسم الحالي 2021-2022، لبطولة السلم للدراجات الهوائية؛ حيث سيقام أيضاً سباق عام الخمسين الثاني للهواة الإماراتيين يوم 13 فبراير/شباط الجاري، وسباق عام الخمسين للنخبة السيدات يوم 14 من الشهر نفسه، وسباق عام الخمسين الصحراوي الثاني للإماراتيين والمقيمين يوم 17 من نفس الشهر.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"