عادي
برعاية محمد بن راشد ويعد الأكبر منذ انطلاقه

«آرت دبي» يعلن جدول فعاليات دورته ال15

00:20 صباحا
قراءة دقيقتين
جدول فعاليات يركز هذا العام على التقاء عالم الفنون على اختلافها والعالم الرقمي

برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وتوجيهاته بتعزيز مكانة دبي الثقافية، إقليمياً ودولياً، بما تمتلكه من إمكانات وبنية تحتية عالمية تؤهلها لتصبح مركزاً ثقافياً رائداً في الابتكار الثقافي، من خلال تقديم مشروعات نوعية وتنظيم فاعليات عالمية، أعلن معرض «آرت دبي»، أمس الجمعة، تفاصيل فعاليات دورته ال15 للمعرض، والتي ستقام في «مدينة جميرا» في إمارة دبي خلال الفترة ما بين 11 إلى 13 مارس/ آذار 2022.

ومن المقرر أن يستقبل المعرض أكثر من 100 صالة عرض من 44 دولة، إضافة إلى أكثر من 30 مشاركاً جديداً لأول مرة، في أكبر دورة من المعرض منذ انطلاقه، وأكثر المعارض الفنية تميزاً على المستوى العالمي التي ستقام خلال موسم الربيع.

ويتضمن جدول فعاليات هذا العام أعمالاً خاصة تم تكليفها حديثاً لفنانين مشهورين عالمياً، وهي عبارة عن قسم رقمي جديد مبتكر سيكون بمثابة جسر التواصل بين التشفير الرقمي وعالم الفن، ومعارض فنية جماعية خلاقة، إلى جانب برنامج طموح للمحادثات متعددة المواضيع، إضافة إلى النسخة ال15 من منتدى الفن العالمي.

وستقدم المؤسسات الفنية الرائدة في جميع أنحاء دولة الإمارات فعاليات مماثلة خلال أسبوع الفن في دبي، من المعارض الفردية والجماعية والجلسات الحوارية والفعاليات المهمة.

وقال بابلو ديل فال، المدير الفني للمعرض: «لأكثر من 15 عاماً، أصبح معرض «آرت دبي» أرضاً لاكتشاف التوجهات الفنية الجديدة والاحتفال بها، وإنشاء الجلسات النقاشية الهادفة، والاحتفاء بقوة الإنتاج الإبداعي في جميع أنحاء العالم. ويركز جدول فعاليات هذا العام بشكل خاص على نقطة التقاء عالم الفنون على اختلافها والعالم الرقمي، ليكون أكثر برنامج طموحاً وشمولية منذ انطلاق المعرض».

يقام المعرض بالشراكة مع مقتنيات (أ.ر.م) القابضة الفنية، وبرعاية مجموعة إدارة الثروة السويسرية يوليوس باير، والشريك الاستراتيجي هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، والشريك الرئيسي لقسم «آرت دبي ديجيتال» بايبت Bybit.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"