عادي

أم كلثوم ووردة بالـ«هولوجرام» في دبي

00:17 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي:«الخليج»

انطلقت سلسلة حفلات «عالم دبي للهولوجرام» في 30 يناير مع أمسية موسيقية بعنوان «سوّاح»، استعادت ذكرى المطرب المصري الراحل عبد الحليم حافظ، بمصاحبة عروض حية لفرقة أوركسترا وكورال ومؤدين، وتولت شركة New Dimension Productions (NDP) الرائـــدة فـــي إنتـــاج الأفـــلام والهولوجرام.

وكان حفل الفنان عبدالحليم حافظ نقطة انطلاق سلسلة الحفلات التي ستشمل في المستقبل عروضاً لأيقونات الفن مثل كوكب الشرق أم كلثوم، ووردة الجزائرية، وفرانك سيناترا، والكثير غيرهم، مما يقدم تجارب ترفيهية تحاكي الجمهور من مختلف الأعمار والأذواق الموسيقية.

ويعتبر عبدالحليم حافظ، الذي توفي عام 1977 عن عمر ناهز 47 عاماً، من أعظم المطربيـــن المصريين، ولُقّـــب بالعديد من الألقاب العندليب الأسمر، وصوت النيل، وصوت الشعب. واشتهر بأعماله العاطفية التي ما زالت تترك أثراً في نفوس ملايين المستمعين، مثل «سواح» و «زي الهوى» و«جبار» و«أهواك» و«يا قلبي يا خالي».

وقال حسن حينا، المؤســس والمنتج المنفذ والمخــرج فــي شركــة NDP: «أصبحت تقنيات الهولوجرام من العناصر الأساسيـــة لإبدـــاع تجارب ترفيهية حية تستقطب اهتمام وإعجاب الجمهور، لاسيما في هذه المرحلة التي تحولت فيها التقنيات الرقمية إلى جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية، ولا شك في أن لهذه الثورة الرقمية آثار كبيرة على الكثير من القطاعات، بما في ذلك تجربة العروض الفنية والترفيهية الحية، الأمر الذي يتيح لنا تخطي حدود المألوف».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"