عادي

إطلالة نادرة للملكة إليزابيث عشية الذكرى السبعين لتوليها العرش

20:04 مساء
قراءة دقيقتين
لندن - (أ ف ب)
أقامت الملكة إليزابيث الثانية حفلاً السبت في قصر ساندرينغهام عشية الذكرى السبعين لاعتلائها العرش الملكي البريطاني، في إحدى الإطلالات العلنية النادرة مُنذ دخولها المستشفى لفترة قصيرة في أكتوبر/ تشرين الأول.
وأعلن قصر باكينجهام في بيان أن الملكة أقامت حفل استقبال لأعضاء من المجتمع المحلي ومجموعات من المتطوّعين في قصر ساندرينغهام عشية يوم اعتلائها العرش، في الذكرى السبعين لحكمها. وأضاف: «في 6 فبراير/ شباط، ستُصبح الملكة أول ملكة بريطانية تحتفل باليوبيل البلاتيني».
وظهرت الملكة في صور وهي تبتسم، مرتدية فستاناً أزرق فاتحاً وعقداً من اللؤلؤ وممسكة بعصا. وقطعت قالب حلوى أعده أحد سكّان المنطقة وعليه شعار اليوبيل البلاتيني.
وكانت الطاهية أنجيلا وود من المدعوين أيضاً، وهي صاحبة طبق «دجاج الملكة إليزابيث» الذي أصبح طبقاً كلاسيكياً في المطبخ البريطاني وهو دجاج بارد مع صلصة الكاري بالكريما وقُدّم خلال مأدبة تتويج إليزابيث الثانية. منذ بدء مشاكلها الصحية في أكتوبر/ تشرين الأول حين نصحها الأطباء بالحد من أنشطتها العامة، بات الظهور العلني للملكة إليزابيث الثانية نادراً.
ويعود آخر ظهور لها إلى رسالة مسجلة بمناسبة عيد الميلاد خصص القسم الأكبر منها إلى الأمير فيليب وعبرت فيها عن مدى اشتياقها إليه. واستمر زواجهما 73 عاماً.
وتحتفل الملكة بيوم 6 فبراير/شباط بمرارة في قصر ساندرينغهام، لأن هذا التاريخ يرمز إلى اعتلائها العرش في 1952 حين كانت في سن 25 عاماً، لكنه أيضاً يوم وفاة والدها الملك جورج السادس بسرطان في الرئة عن 56 عاماً، والذي كانت شديدة التعلق به.
وتم إعلان أربعة أيام من الاحتفالات ينتظرها البريطانيون بفارغ الصبر في كل أنحاء البلاد مطلع يونيو/ حزيران.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"