عادي

اتحاد جدة يبحث عن نقاط أبها قبل الكلاسيكو

20:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الرياض: عيسى الحكمي

يحل اتحاد جدة متصدر الدوري السعودي عصر الأحد، ضيفاً ثقيلاً على أبها ثامن الترتيب على ملعب مدينة الأمير سلطان الرياضية، ويستقبل مطارده النصر نظيره الطائي على ملعب مرسول بارك في السابعة و20 دقيقة بتوقيت الإمارات، في حين سيحل الباطن ضيفاً على الفتح في آخر مباريات الجولة 19.

وتعد مواجهة الاتحاد وأبها، منعطفاً جديداً أمام النمور في طريق الابتعاد في الصدارة مجدداً، وتحقيق الفوز رقم 14 والعاشر توالياً في مسار انطلاقته نحو تحقيق اللقب.

في المقابل، تشكل معطيات أبها خطراً على أهداف العميد، فله 7 انتصارات في الدوري ولم يخسر الفريق في آخر 5 مباريات، محققاً ثلاثة انتصارات وتعادلين.

ويعد اللقاء بالنسبة لأصحاب الأرض أيضاً ثأرياً، بعد الخسارة الثقيلة في الدور الأول 6-1 كأكبر نتيجة في هذه النسخة، في حين لا يريد الاتحاد التعثر قبل لقاء منافسه المباشر النصر في الجولة التالية.

ويسعى النصر إلى الثأر من الطائي بعد خسارة الأول لقاء الدور الأول 1-2، إلى جانب مواصلة الانطلاقة مع التكتيكي الأرجنتيني ميجيل روسو الذي قاد العالمي إلى 6 انتصارات متتالية هي الأفضل للفريق في آخر موسمين.

وستشهد المباراة ظهوراً أول للمهاجم الأوروجوياني جوناثان مع النصر في صفقة قادمة من كروز أزول المكسيكي، وسيظهر أيضاً الطائي بعد تحديثات الميركاتو الشتوي الذي شهد 7 تعاقدات ما بين أجنبية ومحلية، علماً بأن الفريق الذي يدربه التشيلي سييرا لم يكسب أو يتعادل في آخر ثلاث مباريات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"