عادي

استعد للربيع..11 وجهة عالمية للاستجمام بعد الشتاء

21:23 مساء
قراءة 4 دقائق

يفكر البعض في الاستمتاع بالهواء الطلق في طقس معتدل لا يتطلب ارتداء الملابس الثقيلة الذي كان عليه الحال في فصل الشتاء، ويتوق للتعرض لضوء الشمس وأشعتها التي حرمته منها أجواء البرد؛ وبالطبع هنالك الكثير من الوجهات التي تفي بالغرض ويمكن الوصول إليها من دون عناء كبير.

نورد هنا مناطق حول العالم يحلو فيها أخذ حمام شمس كمنطقة البحر الكاريبي، أو التنزه على سطح قارب في خليج مضيء ويعج بالحركة مثل بورتوريكو؛ وغيرها الكثير الذي يصل هنا إلى 11 وجهة أقل ما يُقال في حقها إنها رائعة.

أرخبيل هاواي

الصورة

مع درجات حرارة على مدار العام تتراوح بين 21 درجة مئوية و27 درجة مئوية لا يوجد «وقت غير مناسب» للتوجه إلى جزيرة هاواي تلك الجزيرة الضخمة، ولكن يمثل شهر مارس نهاية موسم ذروة السياح، لذلك يمكن للمسافر ذي الميزانية المحدودة الحصول على خصومات في أكبر جزيرة في أرخبيل هاواي. نقول هنا إن مارس هو المناسب لأن خلال شهر إبريل تشهد هذه الجزيرة ارتفاعاً في أعداد الزوار في المهرجانات الكبرى مثل مهرجان «ميري مونارك» السنوي الذي تقام فيه الاحتفالات والعروض الشعبية المحلية؛ وهذا في حد ذاته مناسبة تستحق شد الرحال إلى هنالك.

ويسلر الكندية

الصورة

بالنسبة لأولئك الذين يفضلون التعامل مع ألواح التزلج على الأمواج في عطلة الربيع يمكنهم التوجه إلى منتجع «كوست ماونتن» في ويسلر التابعة لكولومبيا البريطانية؛ والجدير بالذكر أن بحلول مارس يبدأ موسم الذروة السياحية في التراجع، لذلك تقدم المنتجعات هنالك عروضاً مغرية للإبقاء على زخم الشتاء مستمراً.

سان خوان ديل سور «النيكاراجوية»

الصورة

ربما لا تكون نيكاراجوا على اتجاه بوصلة وجهات عطلة الربيع ولكن الجو الهادئ في سان خوان ديل سور، مركز ركوب الأمواج الأول في البلاد، سوف يغير الفكرة. بإمكان الشخص هنالك الاستمتاع بتعلم ركوب الأمواج من خلال أخذ دروس في ذلك، أو القفز حول الساحل المجاور.

خذ دروساً في ركوب الأمواج وجرب بعض فترات الراحة ذات المستوى العالمي في المنطقة، أو قم بالقفز حول السواحل المجاورة وزيارة سلسلة الشواطئ المتلألئة القريبة؛ مثل بلايا ماديراس، بلايا ماجاجوال، بلايا إل كوكو، بلايا هيرموسا، والقائمة تطول وتطول.

لوس أنجلوس الأمريكية

الصورة

يمكن الجمع بين التمتع بكلٍ من الشمس والرمل وركوب الأمواج (ثلاثة عناصر أساسية لعطلة الربيع) بكثرة في لوس أنجلوس حيث توفر الشواطئ الشهيرة مثل سانتا مونيكا وفينيسيا فرصة للاسترخاء وحمام الشمس.

المواقع الأخرى، كشواطئ هيرموسا ومانهاتن، أقل شهرة من قبل السياح ولكنها تحظى بشعبية كبيرة بين السكان المحليين وخاصة راكبي الأمواج.

ريو دي جانيرو البرازيلية

الصورة

تُعد هذه المدينة واحدة من الوجهات الشاطئية الرئيسية في أمريكا الجنوبية حيث تمتلك كل المطلوب لعطلات الربيع؛ كالمناظر البانورامية الرائعة والأطعمة الشهية مع مجموعة متنوعة من المغامرات التي لا تُنسى.

يمكن أيضاً التقاط أفضل لأشعة الشمس هنالك على شواطئها المشمسة، كشاطئ سيداد مارافيلوزا، وهي عبارة تعني «المدينة الرائعة».

«باها كاليفورنيا» المكسيكية

الصورة

مدينة اسمها يعني «كاليفورنيا الجنوبية»، والتي تعج بالكثير من الخيارات للتمتع بعطلة الربيع التي تعود بالشخص إلى الطبيعة. يكون الطقس مثاليًا في هذا الوقت من العام ويوفر الساحل الجميل الفرصة للسباحة مع أسود البحر، واستخدام قوارب الكاياك عبر المياه الفيروزية، ومشاهدة الحيتان (ينتهي الموسم في مارس).

كوليبرا وفيكيس في بورتوريكو

هاتان الجزيرتان الشقيقتان قبالة الساحل الشرقي لبورتوريكو تتميز بمنظر الرمال البيضاء والبحر الأزرق المتلألئ حيث يمكن الاسترخاء تحت أشعة الشمس في هذا الهدوء.

جزيرة فيكيس أكبر قليلاً بطول 21 ميلاً، وتعتبر ملاذاً للحياة البرية؛ وتُعد «باهيا موسكيتو» خليجها المضيء الحيوي حيث يمكن الانطلاق في رحلة ليلية بالقوارب لمشاهدة أحد أفضل عروض الطبيعة السحرية؛ فهنالك يتلألأ الماء باللون الأزرق الساطع في الظلام.

خليج تامبا بفلوريدا الأمريكية

الصورة

يمكن القول إن فلوريدا هي من ابتدع مفهوم عطلة الربيع ولكن مناطق، مثل ميامي وشاطئ خليج بنما، عادة تخطف الأضواء بالرغم من وجود مناطق أخرى يمكن اكتشافها في منطقة جنوب غرب الولاية التي غالبًا ما يتم تجاهلها.

من تلك الأماكن خليج تامبا الذي يزيد على 35 ميلاً الممتدة على جانبه الشواطئ البيضاء النقية.

أشفيل في نورث كارولينا الأمريكية

الصورة

يمكن القول بأنها سحر الجنوب والتي تحفل بالكثير من الخيارات للمغامرات في الهواء الطلق. تعتبر آشفيل الوجهة المثالية لعطلة الربيع للمسافرين الذين يتطلعون إلى برنامج عطلة يتجاوز الشواطئ فقط؛ حيث تتوفر المطاعم المزدهرة بعشاق الأطعمة المتنوعة.

هي أيضاً بوابة إلى متنزه غريت سموكي ماونتينز الوطني، مع أميال من المسارات للمشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات في الجبال أو اكتشاف الحياة البرية مثل الدب الأسود والأيائل ونقار الخشب؛ ويوفر نهر برود الفرنسي الهادئ فرصاً للتجديف بالكاياك.

فينيكس بأريزونا الأمريكية

الصورة

يمكن أن تتأثر مدينة فينيكس الموجودة بولاية أريزونا الأمريكية، بفصل الصيف لكن فصل الربيع في منطقة «وادي الشمس» مناسب تماماً خاصةً لمن يرغبون بالدفء؛ وإذا كانت الفكرة عن عطلة الربيع تعني الحصول على فيتامين D. يمكن أيضاً التسوق في أسواقها ومعارضها.

جزر جالاباجوس الإكوادورية

الصورة

لمن يفكر في قضاء عطلة الربيع على جزيرة ولكن دون تواجد للحفلات الصاخبة عليه الاتجاه إلى جزر جالاباجوس الزاخرة بالطبيعة والمملوءة بالمغامرة. يقع هذا الأرخبيل على بعد 563 ميلاً من ساحل الإكوادور في المحيط الهادئ، وهو موطن لبعض أنواع النباتات والحيوانات النادرة من نوعها على وجه الأرض.

تعد البصمة البشرية على جزر جالاباجوس ضئيلة وتنوعها البيولوجي لا مثيل له - فالأنواع المستوطنة مثل السلاحف العملاقة والإجوانا البحرية تجوب الجزر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"