عادي

الأمير أندرو يُدلي بشهادته في مارس بشأن قضية الاعتداء

22:57 مساء
قراءة دقيقتين

لندن - (أ ف ب)

يجتمع الأمير البريطاني أندرو بمحاميين يمثّلان الأمريكية فرجينيا جوفري التي تتهمه بالاعتداء عليها، خلال مارس/ آذار في لندن قبل أن يدلي بشهادته، وفق ما أفاد مصدر قريب من دوق يورك لفرانس برس السبت.

وتزعم المدعية فيكتوريا جوفري (38 عاماً) أن الأمير اعتدى عليها عندما كان عمرها 17 عاماً؛ وذلك بعد أن التقته من طريق رجل الأعمال الراحل جيفري إبستين المدان بالاعتداء على قاصرات.

وقال مصدر قريب من الأمير أندرو لفرانس برس: «اتّفقنا طوعاً على أن يدلي الدوق بشهادته في 10 مارس/آذار»، ما يعني أن الأمير سيُدلي بشهادته رداً على أسئلة محاميي جوفري. وأضاف المصدر: «على الرغم من الطلبات المتكررة، لم تلتزم جوفري بعد موعداً أو مكاناً للإدلاء بشهادتها».

وأفادت صحيفة «ديلي تلجراف» السبت، أنه تم التوافق على حصول اللقاء في مكان «مُحايد» في لندن، لافتة إلى أن الأمير يحضّر نفسه مع فريق المحامين الخاص به في المملكة المتحدة؛ حيث من المتوقع أن يواجه استجواباً يستمر يومين من قبل محاميي جوفري، ديفيد بويز وسيغريد ماكاولي.

وذكرت الصحيفة أيضاً أن المحاميين سيستجوبان شاهديْن موجوديْن في بريطانيا هما: شكري ووكر الذي يدّعي أنه رأى الأمير أندرو في لندن مع فتاة في وقت الاعتداء المزعوم، وروبرت أولني المساعد الشخصي السابق للأمير. ولم يردّ محاميا جوفري الأمريكيان على طلب تعليق من فرانس برس.

وجُرّد الأمير أندرو الذي قد يُحاكم مدنياً لا جزائياً في الولايات المتحدة من ألقابه العسكرية وأدواره في رعاية الجمعيات، ولن يستخدم بعد اليوم لقب «صاحب السمو الملكي».

وقال محامي جوفري ديفيد بويز لفرانس برس في يناير/ كانون الثاني «نتطلّع إلى مواجهة الأمير أندرو بإنكاره ومحاولاته إلقاء اللوم على جوفري خلال إدلائه بشهادته ومحاكمته».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"